18-فبراير-2020

أكد أن الحزب "يحذّر من الدخول في الفراغ"

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال القيادي بحزب قلب تونس والنائب بالبرلمان حاتم المليكي، الثلاثاء 18 فيفري/ شباط 2020، إن حزبه يدعم بقوة مجهودات المنظمات الوطنية في مفاوضات تشكيل الحكومة وكل الحلول الممكنة للخروج من هذه الأزمة، مؤكدًا أن الحزب يدعم المفاوضات بشكل إيجابي حتى ولو لم يكن موجودًا فيها.

حاتم المليكي: "قلب تونس ضدّ فكرة حلّ البرلمان وأيضًا ضدّ فكرة سحب الثقة من حكومة تصريف الأعمال"

وأضاف المليكي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه إذا دعي قلب تونس إلى لقاء مع المكلّف بتشكيل الحكومة فإنه سيلبّي الطلب، مشيرًا إلى أن "قلب تونس ضدّ فكرة حلّ البرلمان وأيضًا ضدّ فكرة سحب الثقة من حكومة تصريف الأعمال".

وشدّد على أن الحزب يحترم موقف رئيس الجمهورية في هذا الموضوع باعتبار أنه الضامن للدستور واستقرار البلاد، مؤكدًا أن "قرار قلب تونس سيادي ولا أحد يتحدّث باسمه". ودعا إلى تغليب المصلحة الوطنية في المفاوضات والابتعاد عن الحسابات الضيقة، مؤكدًا أن الحزب "يحذّر من الدخول في الفراغ".

وأشار إلى أن اجتماع كتلة قلب تونس، بإشراف رئيس الحزب نبيل القروي، تضمن تمسك الحزب بالحفاظ على مؤسسات الدولة، وحذّر من أن تتحوّل الأزمة السياسية إلى أزمة اقتصادية واجتماعية، معتبرًا أن تكوين الحكومة أصبح مطلبًا شعبيًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محمد عبو: اقترحنا على الفخفاخ تغييرات في 4 حقائب وزارية

الطبوبي: تكوين الحكومة خلال الساعات القادمة (فيديو)