13-أكتوبر-2020

اعتبر أن ما ذكره محمد عبو استغلال لمنصبه الحكومي لاستهداف حركة النهضة (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دوّن القيادي بحركة النهضة ووزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي، الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن "ما ذكره محمد عبو بدا وكأنه استغلال لمنصبه الحكومي لاستهداف حركة النهضة لا غير وهذا خطأ جسيم سياسيًا وقانونيًا وأخلاقيًا"، مضيفًا "لقد صعّد عبو الخطاب إلى درجة لم يعد ينفع فيها إلا تحكيم القانون راحة له ولحركة النهضة ولعل المواطنين قد استنتجوا ذلك".

المكي: "لقد صعّد عبو الخطاب إلى درجة لم يعد ينفع فيها إلا تحكيم القانون راحة له ولحركة النهضة ولعل المواطنين قد استنتجوا ذلك"

وتأتي هذه التدوينة في سياق ما صرح به الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي ووزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد السابق محمد عبو في برنامج تلفزيوني مساء الأحد الماضي حيث اعتبر أن حركة النهضة أسقطت حكومة إلياس الفخفاخ لأنها كانت تشكل خطرًا عليها. كما أكد أن "التيار اقترح في وقت من الأوقات تشريك قلب تونس في الحكومة عوضًا عن حركة النهضة باعتباره أقلّ خطرًا منها"، وفق تعبيره، إضافة إلى توجيهه عدة اتهامات تتعلق بالفساد لحركة النهضة.

وأوضح المكي في تدوينة أخرى، الثلاثاء، إن "ما قاله محمد عبو حول حركة النهضة، يفتقد للمصداقية نتيجة المبالغة ونفَس الاستهداف العام والشامل، خاصة أنه ذكر هذا الكلام منذ ما لا يقل عن السنتين، فكيف لم يقنع القضاء بصدق كلامه؟ ولماذا لم ينشر المعطيات للرأي العام ولم يكتفِ بترديد الاتهامات؟"، مؤكدًا "يجب أن يثبت عبو ما يدعيه بالقانون أو أن يعتذر لأبناء النهضة".

اقرأ/ي أيضًا:

محمد عبو: اقترحنا تشريك قلب تونس في الحكومة عوضًا عن النهضة لكن الفخفاخ رفض

محمد عبو يستقيل من الأمانة العامة للتيار الديمقراطي