17-أغسطس-2020

المكي: لقد عهدتكم تكذبون بطريقة أكثر احترافية (ياسين القايدي / الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفى وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي، الأحد 16 أوت/أغسطس 2020، ما نسب إليه من "اعتذار للشعب التونسي بسبب تسرعه في إعلام رئيس الحكومة بإمكانية فتح الحدود وإلغاء الحجر الصحي مما تسبب في تفشي جائحة كورونا من جديد".

المكي: لقد عهدتكم تكذبون بطريقة أكثر احترافية

ونشر المكي، على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك"، صورة عن الخبر وعلق عليها: "خبر مفبرك وغير صحيح".

و دعا وزير الصحة السابق، في تدوينة أخرى، أصحاب الصفحات التي قال إنها "تروج الأكاذيب عنه بطريقة ركيكة وممجوجة ومهزوزة"، إلى "صرف جهودها في مساعدة البلاد في أي ملف من الملفات بدل ترويج الأكاذيب".

وختم المكي تدوينته بالقول: "لقد عهدتكم تكذبون بطريقة أكثر احترافية وبكل (صدق)"، مؤكدًا أنه يعرف أصحاب هذه الصفحات جيدًا وأنهم لا يتجرؤون على مخاطبته مباشرة، وفق تعبيره.

يذكر أن تونس أعادت فتح حدودها بالكامل يوم 27 جوان/يونيو 2020 بعد ثلاثة أشهر على إغلاقها لمنع انتشار فيروس كورونا. وفرضت الحكومة على جميع الوافدين في مرحلة أولى، سواءً من المواطنين أم من السياح، تقديم شهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي (PCR) لكوفيد-19 "على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية بالإضافة إلى الخضوع "للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يومًا"، وذلك قبل تغيّر الإجراءات بحسب البلدان التي يقع تصنيفها دوريًا حسب حالتها الوبائية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"على المقاس" ومن ضروب التلاعب.. هكذا علق سياسيون على نتائج سبر الآراء الأخيرة

كورونا تنعش الهجرة عبر الحدود الغربية.. سؤال المقاربة الإنسانية