01-أكتوبر-2021

المغزاوي: "التاريخ لا يعود إلى الوراء والبلاد تمضي إلى الأمام في اتجاه إصلاحات سياسية حقيقية"

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، الجمعة 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أن الدعوة لعودة البرلمان إلى العمل "عبثية" ولا تعدو أن تكون مجرد "شقشقات" وبيانات افتراضية، على حد تقديره. 

وأضاف، في تصريح له على إذاعة "إي أف أم": "نحن لم نكن في عطلة برلمانية حتى نستأنف العمل البرلماني كما أن شيئًا لم يكن"، مستطردًا: "أنصحهم بأن يجهزوا أنفسهم للانتخابات القادمة"، ومؤكدًا أن "التاريخ لا يعود إلى الوراء والبلاد تمضي إلى الأمام في اتجاه إصلاحات سياسية حقيقية".

المغزاوي: "نحن نطمح للتأسيس لمشروع وطني حقيقي لبناء دولة ديمقراطية مدنية اجتماعية، وهذا المشروع لا يمكن أن يشرف عليه شخص واحد مهما كانت عبقريته"

وتابع المغزاوي القول: "نحن أمام مسارين: أحدهما حكومي انطلق بتعيين مكلفة بتشكيل الحكومة ونأمل أن تتوصل إلى الإعلان عن تركيبتها في أقرب وقت ممكن، وهي مسألة تعني رئيس الجمهورية بصفة خاصة. ومسار آخر يتعلق بالإصلاحات سواء على مستوى القانون الانتخابي أو الدستور، وهو لا يعني الرئيس وحده"، حسب تقديره.

وأوضح أمين عام حركة الشعب أن الإصلاحات المزمع القيام بها في البلاد لا يجب أن ينفرد بها الرئيس وحده، بل يجب أن تتم بصفة تشاركية، مردفًا: "نحن نطمح للتأسيس لمشروع وطني حقيقي لبناء دولة ديمقراطية مدنية اجتماعية، وهذا المشروع لا يمكن أن يشرف عليه شخص واحد مهما كانت عبقريته"، وفق تعبيره. 

ولفت، في هذا السياق، إلى أن الرئيس سعيّد مطالب، إثر الإعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة، باستدعاء القوى الاجتماعية والقوى المدنية التي قادت حركة المقاومة طيلة الـ10 سنوات ضد المنظومة، وتشريكها في الإصلاحات"، حسب تصريحه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المغزاوي: الدعوات للحوار فات وقتها وهي بمثابة تمييع وانقلاب

حركة الشعب: "الأمر الرئاسي عدد 117 خطوة أساسية ومهمة"