المشيشي يعلن قراره بتكوين حكومة

المشيشي يعلن قراره بتكوين حكومة "كفاءات مستقلّة"

قال إن حكومته ستكون حكومة إنجاز اجتماعي واقتصادي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي في ندوة صحفية، الإثنين 10 أوت/أغسطس 2020، قراره بتكوين "حكومة كفاءات مستقلة تمامًا" قوامها النجاعة والجاهزية والنزاهة وقادرة على العمل في تناغم لتحقيق أهداف برنامجها، وفق قوله.

هشام المشيشي: درجة الاختلاف والتناقض بين الفرقاء السياسيين تحول دون وجود صيغة تجمع الأطراف السياسية 

وقال إن هذا الخيار هو "الأمثل" وذلك بعد ملاحظة أن "درجة الاختلاف والتناقض بين الفرقاء السياسيين تحول دون وجود صيغة تجمع الأطراف السياسية وتضمن الحد الأدنى من الاستقرار".

وأضاف أن حكومته ستكون "حكومة إنجاز اقتصادي واجتماعي" مشددًا أن محور اهتمامها هو تقديم الحلول العاجلة وألا تكون رهينة للتجاذبات السياسية، وفق تقديره.

وبيّن أن برنامج الحكومة يقوم على ايقاف نزيف المالية عبر عقلنة النفقات ورفع الموارد الذاتية والمحافظة على مكاسب القطاع العام، وتعزيز مناخ الاستثمار، والحد من تدهور القدرة لشرائية للمواطن وتدعيم الإحاطة بالفئات الهشة.

وقال المشيشي إن اجتماعاته مع الأحزاب في الفترة القادمة ستتمحور حول المقاربة والأولويات الاقتصادية والاجتماعية للحكومة.

يُذكر أن المشيشي التقى، صباح اليوم، رئيس الجمهورية قيس سعيّد الذي أكد، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية، على أهمية اللقاءات الجارية بين المشيشي والشخصيات السياسية والوطنية، مشدّدًا على محوريّة دورها في المساعدة على التوصل إلى تكوين حكومة تستجيب لتطلعات الشعب التونسي وتعمل على تحقيق انتظاراته على جميع المستويات وخاصة منها الاقتصادية والاجتماعية، وفق نصّ البلاغ.

يُذكر أن آخر أجل لتكوين الحكومة هو 25 أوت/أغسطس الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد تضارب المعطيات حول دفع الأجور: لقاء بين الغنوشي والعباسي

هذه تفاصيل العودة الجامعية