المشيشي يؤكد ضرورة احترام استقلالية القضاء في علاقة بقضية نبيل القروي

المشيشي يؤكد ضرورة احترام استقلالية القضاء في علاقة بقضية نبيل القروي

خلال لقائه وفدًا عن كتلة قلب تونس

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء الجمعة 26 مارس/ آذار 2021، ضرورة احترام استقلالية القضاء في علاقة بقضية رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، كما أكّد عمله على ضمان هذه الاستقلالية والتصدّي لأي محاولة للتدخّل في سير الأعمال القضائية أيًّا كانت مصادرها تكريسًا لمبادئ دولة القانون، وفق ما جاء في بيان لرئاسة الحكومة.

ويندرج هذا البيان في إطار لقاء جمع رئيس الحكومة بعدد من نواب حزب قلب تونس، مساء الجمعة، بقصر الحكومة بالقصبة. 

يٌذكر أن عددًا من التسريبات كانت قد انتشرت في منصات التواصل للنائب عن التيار الديمقراطي محمد عمار واعتبرتها قيادات من قلب تونس تدخلًا من عمار وحزبه في القضاء ومحاولات للتأثير

يٌذكر أن عددًا من التسريبات كانت قد انتشرت في منصات التواصل الاجتماعي لرئيس الكتلة الديمقراطية والنائب عن التيار الديمقراطي محمد عمار وكان تعرض خلال البعض منها للقضاء وقضية نبيل القروي أيضًا، وهو ما اعتبرته قيادات من قلب تونس تدخلًا من عمار وحزبه في القضاء ومحاولات للتأثير. 

واعتبر المشيشي، وفق بيان رئاسة الحكومة، أن "حزب قلب تونس يشترك مع الحكومة في العديد من الرؤى والأطروحات الاقتصادية ويتابع برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تشتغل عليه الحكومة ممّا يضفي تناغمًا وتسهيلاً للعمل الحكومي".

وأضاف رئيس الحكومة أن مقاربة الحكومة تشترك مع حزب قلب تونس في محاربة البيروقراطية الإدارية ومكافحة الفقر وكل ما من شأنه تكبيل المبادرة الاقتصادية وفرص الاستثمار، وفق تعبيره.

وفي سياق متصل، دعا المشيشي إلى التصدي لما أسماه "الخطاب التحطيمي والتهديمي" الذي ضرب كل ماله علاقة بالاستثمار وكل ما له قدرة على الإنجاز والمبادرة.



اقرأ/ي أيضًا:

فتح تحقيق في التسجيل المسرّب للنائب محمد عمار

اللومي يدعو إلى فتح تحقيق في التسريب الصوتي لرئيس الكتلة الديمقراطية