07-سبتمبر-2020

رئيس الحكومة هشام المشيشي في جنازة شهيد الوطن سامي مرابط (بشير الطيب/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي، الاثنين 7 سبتمبر/أيلول 2020، أنه سيقع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للإحاطة بعائلة الشهيد سامي مرابط والتي من أبرزها توفير جراية كاملة لعائلته.

المشيشي: سيقع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للإحاطة بعائلة الشهيد سامي مرابط

وأشار المشيشي، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش حضوره جنازة شهيد الوطن الوكيل بالحرس الوطني سامي المرابط الذي استشهد في هجوم أكودة الإرهابي، إلى أن القانون يفرض جملة من الآليات للإحاطة بالعائلة وهي ما سيقع توفيرها في أسرع وقت ممكن، مضيفًا: "قدمت تعليماتي إلى وزير الداخلية بألّا تنتظر عائلة الشهيد أي لحظة للحصول على مستحقاتها".

وشدد رئيس الحكومة، في الصدد ذاته، على أن الدولة ستظل دائمًا واقفةً إلى جانب عائلة الشهيد وكل عائلة أمنية في الإحاطة بأبنائها.

وقال المشيشي: نحن نساند وندعم مبادرة رئيس الجمهورية قيس سعيد حول الإحاطة بالأمنيين وبعائلاتهم، مؤكدًا أن الحكومة ستقوم بكل واجباتها في تفعيل هذه المبادرة.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أكدت، في بلاغ لها الأحد، تعرّض عونين تابعين لسلك الحرس الوطني صباح الأحد إلى عملية دهس من طرف 3 إرهابيين بواسطة سيارة على مستوى مفترق أكودة القنطاوي سوسة.

وبينت أن الوحدات الأمنية من مختلف الأسلاك تولت القيام بعملية تمشيط بمكان العملية ومحاصرة العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معها مما أسفر على القضاء على الإرهابيين الثلاثة.

وقالت إن العملية أسفرت على استشهاد الوكيل سامي مرابط بعد نقله للمستشفى في حين لا يزال الوكيل رامي الإمام يتلقى العلاج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

زيارة قريبًا للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تونس

ستكون بـ"التدرج": الإعلان عن الموعد الرسمي للعودة المدرسية