14-أكتوبر-2020

لقاء يجمع رئيس الحكومة بسفير فلسطين بتونس (صفحة رئاسة الحكومة بفيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن رئيس الحكومة هشام المشيشي استقبل صباح اليوم سفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم بقصر الحكومة بالقصبة.

وأكد رئيس الحكومة، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، وقوف تونس حكومةً وشعبًا إلى جانب الشعب الفلسطيني.

هشام المشيشي: يجب القيام بخطوات عمليّة دفاعًا عن الحق الفلسطيني

ودعا، في هذا الصدد، إلى ضرورة القيام بخطوات عمليّة دفاعًا عن الحق الفلسطيني، مشددًا على ضرورة فتح آفاق جديدة على مستوى التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال الفلسطنيين ورجال الأعمال التونسيين سواء في تونس أو إفريقيا.

ومن جهته، أفاد السفير الفلسطيني بأن اللقاء جاء تأكيدًا للعمل المشترك والموحد الفلسطيني التونسي من أجل تطوير العلاقات الدبلوماسية الفاعلة على الساحة الدولية لِما يسمى بـ"استراتيجيات السلام ومراكمة الحلول".

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن الغاية من ذلك "البحث ضمن دبلوماسية هادئة وفاعلة مشتركة تونسية فلسطينية على الساحة الدولية لدعم مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة بعقد مؤتمر دولي للبحث في وضع آليات تنفيذ المرجعيات الدولية لحل الصراع في الشرق الأوسط وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس في المؤشر العربي.. الأعلى ديمقراطيًا و93% ضد الاعتراف بإسرائيل

مدنين: تركيز مجسم لخارطة فلسطين في ختام تظاهرة "التطبيع خيانة" (صور)