المشيشي: ارتفاع قياسي للمديونية وتدنٍّ غير مسبوق لنسبة النمو

المشيشي: ارتفاع قياسي للمديونية وتدنٍّ غير مسبوق لنسبة النمو

رئيس الحكومة هشام المشيشي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي، الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول 2020، أن حكومته تهدف في بداية مسارها إلى إيقاف النزيف الاقتصادي الذي تشهده البلاد طيلة السنوات الأخيرة".

وسلّط المشيشي، لدى إشرافه على مجلس الوزراء وفق مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة، الضوء على خطورة المؤشرات الاقتصادية التي بلغتها تونس بسبب تعطل التنمية.

المشيشي: الحكومة تعتمد في تعاطيها مع هذه الوضعية على مقاربة براغماتية تذهب مباشرة إلى الحلول العملية والإنجاز بعيدًا عن الشعارات والعناوين الفضفاضة

وأشار رئيس الحكومة بالخصوص إلى التدنّي غير المسبوق لنسبة النمو والارتفاع القياسي للمديونية، معتبرًا أنها أصبحت تهدد التوازنات الكبرى لميزانية الدولة.

وقال، في هذا الإطار، إن حكومته تعتمد في تعاطيها مع هذه الوضعية على "مقاربة براغماتية تذهب مباشرة إلى الحلول العملية والإنجاز بعيدًا عن الشعارات والعناوين الفضفاضة لتهتم مباشرة برفع كل العراقيل التي تقف حاجزًا أمام إنجاز المشاريع الوطنية والجهوية التي عطلت روح المبادرة"، وفق تعبيره.

وأضاف المشيشي، في السياق ذاته، أنه "لا مجال اليوم لاتباع مقاربة بيروقراطية في التعاطي مع الشأن التنموي"، حاثًا أعضاء حكومته على "استحداث الحلول المجددة والتي تخرج عن السائد والمألوف و تحدث تغييرًا سريعًا في حياة المواطنين"، حسب تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي: الترفيع في أجور الولاة رافقه تقليصٌ في الامتيازات المخوّلة لهم(فيديو)

سعيدان: المانحون الدوليون فقدوا ثقتهم في تونس ولن يقبلوا إقراضها بعد الآن