المرزوقي يتضامن مع الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي

المرزوقي يتضامن مع الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي

460 مشاهدة
وصف السعودية أنها تنتهج سياسة رعناء (ليفينغ كريستيان/getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أبدى رئيس الجمهورية السابق ورئيس حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي تضامنه مع الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي.

وعبّر المرزوقي الجمعة، 5 أكتوبر/تشرين الأول 2018، على صفحته على فيسبوك، عن أمله أن يعود خاشقجي بعد اختفاءه بصفة فجئية داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، كما هاجم الرئيس السابق سياسة المملكة العربية السعودية واصفًا إياها بأنها "سياسة رعناء لم تتورع عن اعتقال رئيس حكومة بلد مستقل ولا تستحي من تجويع شعب شقيق مثلما لا تخشى من التعدي على كرامة دولة أبيّة".

 

 

وجمال خاشقجي هو صحفي سعودي تولى عدة مناصب في صحف محليّة، واضطّر للهروب خارج السعودية في منفى اختياري وذلك بعد انطلاق حملة اعتقالات استهدفت المعارضين والمتحفظين على سياسات ولي العهد محمد بن سلمان من رجال دين وحقوقيين وصحفيين.

وأثار خبر اختفاءه، منذ يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في القنصلية السعودية في تركيا، حينما كان يقوم بمعاملات إدارية استعدادًا لزواجه، حالة من الجدل في ظل تضارب الروايات. إذ تؤكد السلطات السعودية أنه غادر مقر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها، فيما تشير السلطات التركية أنه لم يغادر أراضيها، وذلك وسط تأكيد تسريبات أنه وقع اختطافه وترحيله إلى السعودية.

حملات تضامن مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي المختفي منذ دخوله القنصلية السعودية في تركيا وسط تضارب الروايات حول مصيره

وقد خصصت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مساحة بيضاء باسم خاشقجي تضامنًا معه، وذلك بالتوازي مع اتساع حملات التضامن العالمي مع الصحفي الذي لازال الغموض يحوم حول مصيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظمات تونسية تدعو لإنقاذ الحقوقية السعودية إسراء الغمغام من عقوبة الإعدام

جمعيات تونسية تدعو السعودية للإفراج عن المعتقلين بسبب ممارسة حقهم في التعبير