31-ديسمبر-2021

المرزوقي: سلب نقال شقيقي أجبر بقية أشقائي على البحث عنه في مستشفيات المدينة دون نتيجة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر الرئيس الأسبق للجمهورية التونسية المنصف المرزوقي الجمعة 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أنّه "تمّ صباح الجمعة الاعتداء بالعنف الشديد على شقيقه نجيب المرزوقي أستاذ الفيزياء المتقاعد في ضاحية رادس" وفق قوله.

المنصف المرزوقي: تمّ الاعتداء بالعنف الشديد على شقيقي نجيب المرزوقي أستاذ الفيزياء المتقاعد في ضاحية رادس، وتمكن من العودة للبيت بالرغم من الرضوض والكدمات التي تعرض لها

وتابع المرزوقي في تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك، أنه "تمّ سلب الهاتف الجوال الذي استعمله شقيقه للاتصال بزوجته وإخبارها أنه وقع نقله للمستشفى في حالة خطرة" حسب تأكيده.

واعتبر المرزوقي أنّ "سلب الهاتف الجوال لشقيقه أجبر بقية أشقائه على البحث عنه في مستشفيات المدينة دون نتيجة، لأنه تمكن من العودة للبيت بالرغم من الرضوض والكدمات التي تعرض لها" على حد وصفه.

وبخصوص ما يُفهم أنه إشارة لقضية الرئيس السابق المنصف المرزوقي، قال الرئيس التونسي قيس سعيّد الخميس 30 ديسمبر/ كانون الأول 2021، خلال اجتماع لمجلس الوزراء: "لم أتابع قضية الرئيس الذي حُكم عليه، ولم أقم بقضية ولن أتابعها لأنها لا تعني لي أي شيء"، وفق قوله.

يذكر أن المرزوقي يخوض إضرابًا عن الطعام منذ 23 ديسمبر/كانون الأول 2021 في حركة رمزية مساندة لإضراب الجوع الذي تخوضه شخصيات وطنية في تونس معارضة لتوجهات وسياسات قيس سعيّد، كشكل من أشكال الاحتجاج على "الحكم الفردي".

ويأتي ذلك يومًا بعد صدور حكم غيابي ضد المرزوقي، في 22 ديسمبر/كانون الأول 2021، من المحكمة الابتدائية بتونس يقضي بسجنه "لمدة أربع سنوات، مع الإذن بالنفاذ العاجل".

وجاء في بلاغ لمكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس تحصلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) على نسخة منه، أن القضية التحقيقيّة المتعلقة بالمرزوقي "من أجل الاعتداء على أمن الدولة الخارجي، بتعمد تونسي ربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها، أو كانت نتائجها، الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الديبلوماسية"، انتهت بإحالته على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل نفس التهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حكم ابتدائي غيابي ضد المرزوقي بالسجن لـ4 سنوات مع النفاذ العاجل

المرزوقي: الدولة العميقة تبحث عن بديل لتنفيذ سيناريو "انقلاب طبي" على سعيّد