03-أكتوبر-2022
كرة القدم

يذكر أن جامعة كرة القدم كانت قد أجلت انطلاق البطولة التونسية إلى نهاية الأسبوع الجاري (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر المدير الفني للجامعة التونسية لكرة القدم الصغير زويتة، الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أنّ إيقاف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى هو "مسألة خطيرة تمسّ من حسن استعداد 3 أصناف من منتخبات وطنية تونسية، لمحطات قادمة في مقدمتها التحضيرات لكأس العالم لمنتخب الأكابر"، معتبرة أن ذلك "يمثل مساسًا بالمصلحة الوطنية"، وفق تقديره.

المدير الفني للجامعة التونسية لكرة القدم: إيقاف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى مسألة خطيرة تمسّ بالمصلحة الوطنية

وذكر المدير الفني، في بلاغ له، أن منتخب الأكابر والمنتخب الأولمبي ومنتخب الأواسط يستعدون لخوض مقابلات رسمية هامة تندرج في الأطر الآتية: 

  • منتخب الأكابر: انطلاق التحضيرات لكأس العالم في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وكل حراس المرمى مع مجموعة من اللاعبين الآخرين ينتمون لفرق تنشط صلب الرابطة المحترفة الأولى
  • المنتخب الأولمبي: مقابلتان في آخر أسبوع من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري: تصفيات كأس إفريقيا المؤهلة للألعاب الأولمبية، وأغلب اللاعبين ينشطون في البطولة التونسية المحترفة الأولى أكابر.
  • منتخب الأواسط تصفيات كأس إفريقيا المؤهلة لكأس العالم: خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2022، والعديد من اللاعبين ينشطون ضمن أكابر فرق الرابطة المحترفة الأولى.

المدير الفني لجامعة كرة القدم: مشاركة اللاعبين في مقابلات الرابطة يعتبر هامًا وجوهريًا في حسن الاستعداد لتظاهرات عالمية وإقليمية

وأكد زويتة، في هذا الصدد، أن "مشاركة اللاعبين في مقابلات الرابطة المحترفة الأولى يعتبر هامًا وجوهريًا في حسن الاستعداد لتظاهرات عالمية وإقليمية"، حسب تقديره.

 

يذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد أعلنت، الجمعة 30 سبتمبر/ أيلول 2022، تأجيل موعد انطلاق مباريات الجولة الأولى من البطولة التونسية المبرمجة ليومي الجمعة 30 سبتمبر/ أيلول والسبت 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، وذلك قبل دقائق من انطلاق المباريات.

يأتي ذلك على خلفية رفض فريق الهلال الرياضي الشابي إدماجه بالمجموعة الأولى للرابطة وطالب بإعادة إجراء القرعة، وذلك إثر إصدار محكمة التحكيم الرياضي TAS، في 29 سبتمبر/ أيلول 2022، قرارًا يقضي بإرجاع فريق هلال الشابة للرابطة الوطنية المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2022-2023.

يشار إلى أن جامعة كرة القدم أعلنت، السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول 2022، المحافظة على نظام بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2022/2023 بمجموعتين، وإدماج فريق الهلال الرياضي الشابي ضمن المجموعة الأولى الفردية، رافضة بذلك مطلبه بإعادة القرعة. وأعلنت أن  عودة بطولة الرابطة المحترفة الأولى ستكون نهاية هذا الأسبوع.

في المقابل، أعلنت جمعية هلال الشابة، في بلاغ لها مساء السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن رفضها للقرارات المتخذة في اليوم ذاته من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم، مؤكدة توجهها لإعلام الهياكل الدولية المختصة وتعهيدها بالبت في قرارات الجامعة.