المدير العام للصحة: سيقع الإعلان عن إجراءات جديدة خلال الساعات القادمة

المدير العام للصحة: سيقع الإعلان عن إجراءات جديدة خلال الساعات القادمة

رجّح إمكانية فرض حجر صحي موجه (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر المدير العام للصحة الدكتور فيصل بن صالح، الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن تجاوز تونس لـ 1100 وفاة و50 ألف إصابة بفيروس كورونا يثبت أنه لم يتم بذل الجهود الكافية للحد من انتشار الفيروس.

وحذّر بن صالح، في ندوة صحفية بمقرّ وزارة الصحة، من تضاعف هذه الأرقام خلال المراحل القادمة في حال تواصل الوضع على ما هو عليه من عدم احترام التدابير وعدم تطبيق الإجراءات، مشددًا على أن هناك تقصيرًا كبيرًا في المجهودات.

المدير العام للصحة: تجاوز تونس لـ 1100 وفاة و50 ألف إصابة بفيروس كورونا يثبت أنه لم يتم بذل الجهود الكافية للحد من انتشار الفيروس وقد تتضاعف هذه الأرقام في حال تواصل الوضع على ما هو عليه

ولفت، في سياق متصل، إلى أنه سيتم خلال الساعات القادمة الإعلان عن قرارات جديدة، مستبعدًا أن يكون من بينها إقرار حجر صحي شامل نظرًا للتداعيات التي من شأنه أن يخلفها على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

ورجّح، في ذات الصدد، إمكانية إقرار حظر صحي موجه للحد من تفشي الفيروس، على حد قوله.

وكان قد كشف مصدر مطّلع لـ"ألترا تونس"، مساء الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا طرحت على رئاسة الحكومة جملة من المقترحات والتوصيات في إطار العمل على الحد من تفشي الوباء، تتمثل في:

فرض حجر صحي موجه لمدة 6 أسابيع يشمل:

  • حجرًا شاملًا في نهاية الأسبوع
  • استغلال عطلة نهاية الأسبوع المطولة (بمناسبة عطلة المولد النبوي الشريف) وعطلة منتصف الثلاثي الدراسي الأول (بداية نوفمبر/تشرين الثاني) لإقرار عطلة مدرسية بأسبوعين تعوّض عطلة الثلاثي الأول
  • منع التجمعات بما في ذلك العائلية (الأفراح، الجنازات..)
  • تواصل الأنشطة الاقتصادية الأساسية وتشجيع العمل عن بعد ونظام التناوب
  • غلق قاعات الرياضة والمسابح
  • منع التنقل بين الولايات

 

اقرأ/ي أيضًا:

خلال يومين: 52 وفاة و2125 إصابة جديدة بفيروس كورونا

خاص: اللجنة العلمية تدعو رئاسة الحكومة لفرض حجر صحي موجه بـ6 أسابيع