30-يونيو-2022
زيت نباتي مدعم سوسة نقص حاد

خلال الفترة الممتدّة من 15 ماي إلى غاية 15 جوان 2022

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المدير الجهوي للتجارة في سوسة فوزي طالب، الخميس 30 جوان/ يونيو 2022، أن الولاية سجّلت خلال الفترة الممتدّة من النصف الثاني لشهر ماي/ أيار وإلى غاية 15 جوان/ يونيو الجاري، نقصًا حادًا في مادة الزيت النباتي المدعّم والسكر، وفي مادة الأرز بدرجة أقل حدة.

وأشار المدير الجهوي للتجارة في سوسة، إلى أن تزويد السوق بمختلف المواد الاستهلاكية يظلّ عاديًا خلال هذه الفترة التي تميزت بتوازن العرض والطلب، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

المدير الجهوي للتجارة في سوسة:  مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة رفعت بين 15 ماي إلى غاية 15 جوان 2022، 211 مخالفة اقتصادية

وبيّن طالب، أن مصالح المراقبة الاقتصادية في سوسة تولّت حجز أكثر من 29 طن من الفرينة المدعّمة وأكثر من 22 طن من الأعلاف و425 كلغ من السكّر و240 لتر من الزيت المدعّم.

وأبرز المسؤول الجهوي خلال أشغال اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وانتظام التزود والتصدي للتهريب والتجارة الموازية والبيع الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية، أن مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة رفعت خلال نفس الفترة 211 مخالفة اقتصادية.

وشدّد والي سوسة نبيل الفرجاني، من جهته، على "ضرورة مواصلة الفرق المشتركة أعمالها بنفس الفاعلية لمزيد الضغط على الأسعار والتصدي لكل المظاهر المخلة بالسلامة الصحية والاستعداد الأمثل لعيد الأضحى من خلال تهيئة نقاط بيع الأضاحي ومراقبة تطور أسعارها والسعي للتحكم فيها بالتنسيق مع المصالح والهياكل ذات العلاقة".