المدارس الخاصة تتمسك بروزنامة الامتحانات التي تعتمد نظام الثلاثي

المدارس الخاصة تتمسك بروزنامة الامتحانات التي تعتمد نظام الثلاثي

باعتبار أن الاضطرابات هذا العام اقتصرت على المؤسسات العمومية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين أن المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية الخاصة ستواصل العمل بروزنامة الامتحانات المحدّدة منذ بداية السنة من قبل وزارة التربية والتي تعتمد على نظام الثلاثيات.

واعتبر الاتحاد، في رسالة توجه بها إلى وزارة التربية، الأربعاء 27 فيفري/ شباط 2019، أن قرار سلطة الإشراف بدمج نتائج الثلاثي الأول والثاني ضمن فترة تقييمية واحدة دون استثناء المؤسسات التربوية الخاصة، يعدّ ضربًا لمصداقية هذه المؤسسات التي سارت فيها الدروس بنسق عادي وتمّ إنجاز مختلف الفروض العادية والتأليفية في موعدها.

المكلف بالإعلام بوزارة التربية: سيتمّ الإبقاء على روزنامة الامتحانات التي حدّدتها الوزارة منذ بداية السنة في المؤسسات التربوية الخاصة

وطالب وزارة التربية بتمكين المؤسسات التربوية الخاصة بصفة استثنائية من تطبيق نظام الثلاثيات وذلك بتنزيل في منظومة "إيدوسرف" التطبيقة الخاصة التي تشتمل على ثلاث ثلاثيات، حتى يتسنى لها احتساب نتائج الثلاثية الأولى. وأفاد رئيس الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية عبد اللطيف الخماسي أن منظومة "إيدوسرف" لا تحتوي حاليًا سوى على ثلاثيتين لذلك ليس من الممكن وضع أعداد الثلاثي الأول والثلاثي الثاني بصفة منفصلة.

من جهته، أوضح المكلّف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب أنه سيتمّ الإبقاء على روزنامة الامتحانات التي حدّدتها الوزارة منذ بداية السنة في المؤسسات التربوية الخاصة، مشيرًا إلى أنه لا داعي لدمج الثلاثيتين الأولى والثانية بالنسبة لهذه المؤسسات باعتبار أن الاضطرابات سجّلتها فقط المدارس العمومية.

وقال الحاج طيب في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن الروزنامة الجديدة استثنائية ولا تشمل سوى المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية العمومية باعتبار أن الدروس قد سارت بصفة عادية في المؤسسات التربوية الخاصة. وبيّن بشأن منظومة "إيدوسرف"، أن الأمر يتعلق بمشكلة فنية سيتم تلافيها في أقرب وقت ممكن مع المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خط مواجهة جديد بين وزارة التربية ونقابة الثانوي حول تراتيب السنة الدراسية

رسمي: إمضاء الاتفاق بين جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية