المخلوع بن علي في رسالة منسوبة إليه

المخلوع بن علي في رسالة منسوبة إليه "عائد بحول الله".. جدل وسخرية

رسالة منسوبة للمخلوع نشرها المحامي منير بن صالحة (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثارت رسالة منسوبة للمخلوع زين العابدين بن علي، نشرها منير بن صالحة، الذي يعرّف نفسه كمحاميه، على حسابه على فيسبوك الأربعاء 15 ماي/آيار 2019، حالة من الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفى المخلوع في الرسالة المنسوبة إليه الأخبار المتداولة حول مرضه، مؤكدًا رفض تحوّله "إلى موضوع للتوظيف والاستثمار السياسي". وقال "أخذت فرصتي في تحمل مسؤوليتي الوطنية في قيادة تونس وسنكون في حضرة الله ثم التاريخ ليحكم بما لنا وبما علينا".

جدل وسخرية على مواقع التواصل بين التونسيين بعد رسالة منسوبة للمخلوع بن علي قال فيها "تأكدوا إني عائد بحول الله"

وختم رسالته المنسوبة بالقول "تأكدوا أني عائد بحول الله" وهي العبارة التي عادة ما يكتبها أصحاب سيارات الأجرة على سياراتهم، وهو ما أثار سخرية عديد النشطاء وعلق أحدهم "بن علي هرب في طائرة وسيعود في لواج". في المقابل، شكك نشطاء آخرون في صحة هذه الرسالة التي تعدّ الأولى من نوعها منذ فراره من تونس.

وتأتي هذه الرسالة المزعومة على وقع الجدل المثار مؤخرًا بعد نشر رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق، على حسابه الرسمي على فيسبوك، أن المخلوع بن علي "مريض جدًا" وقد أوصى أن يُدفن في المملكة العربية السعودية، أين يقيم في منفى اختياري منذ هروبه من تونس يوم 14 جانفي/كانون الثاني 2011 بعيد اندلاع الثورة.

يُذكر أن المخلوع صدرت بشأنه منذ هروبه إلى السعودية عشرات بطاقات الجلب من محاكم عسكرية وعدلية في تونس ومذكرات توقيف من الشرطة الدولية (الأنترول) على خلفية تورطه كمتهم في قضايا عديدة تهم انتهاكات حقوق الإنسان من بينها قضايا شهداء الثورة وجرحاها إضافة للقضايا محل نظر الدوائر المتخصصة في العدالة الانتقالية، وذلك عدا عشرات القضايا المتعلقة بالفساد المالي ونهب المال العام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المخلوع بن علي مريض وأوصى بدفنه في السعودية: جدل بين التعاطف والمحاسبة

بعد تهنئة المخلوع بن علي.. إعفاء مدير القناة الوطنية الأولى