المحكمة الإدارية تعيد هؤلاء المترشحين لسباق الانتخابات الرئاسية

المحكمة الإدارية تعيد هؤلاء المترشحين لسباق الانتخابات الرئاسية

قررت المحكمة الإدارية إلغاء 4 قرارات رفض ترشح كانت قد أعلنت عنها هيئة الانتخابات (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري أن الدوائر الاستئنافية للمحكمة صرّحت، إلى حدّ يوم الخميس 22 أوت/ آب 2019، بـ12 حكمًا فيما يتعلّق بالطعون المقدمة من قبل مترشحين للانتخابات الرئاسية رفضت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ملفاتهم.

وأفاد الغابري أن الدوائر قرّرت إلغاء 4 قرارات رفض ترشح كانت قد أعلنت عنها هيئة الانتخابات وأذنت لها بالتصحيح مبينًا أن المترشحين المعنيين هم الصحبي براهم ومحمد الهادي بن حسين والبحري الجلاصي ومروان بن عمر.

من المقرر أن تستكمل المحكمة الإدارية الجمعة 23 أوت النظر في مطالب الطعون الثلاثة المتبقية فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها

وأضاف أن المحكمة تفحّصت المؤيدات التي تتعلّق بالإشكاليات القانونية حول احتساب التزكيات الشعبية وبشرعيتها واعتبرت أن قرارات هيئة الانتخابات خاطئة مبرزًا أن المحكمة رفضت كذلك طعنين اثنين شكلًا لخلل إجرائي، و6 طعون أخرى أصلًا.

ومن المقرر أن تستكمل المحكمة الإدارية الجمعة 23 أوت/ آب الجاري النظر في مطالب الطعون الثلاثة المتبقية فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتي ستجرى يوم 15 سبتمبر/ أيلول القادم، وكذلك في الطعون المتعلقة بالانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت عن قبول 26 مطلب ترشح للانتخابات الرئاسية ورفض 71 مطلب من بين 97 مطلب ترشح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب الفصل الأول من الدستور.. مرشحة للرئاسة في تونس تثير جدلًا

نشر القرار المشترك بين هيئة الانتخابات والهايكا