22-سبتمبر-2021

كانت مواقع وصفحات قد تداولت خبرًا مفاده أن "فرقة أمنية تولت القبض على النائب محمد العفاس"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت عضو فريق الدفاع في قضية ما يعرف بـ"حادثة المطار" الأستاذة إيناس حراث، الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول 2021، أنه "لا صحة لخبر اعتقال النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس" الذي تناقله عدد من المواقع الإعلامية والصفحات على منصات التواصل الاجتماعي. 

وكان عدد من المواقع والصفحات قد تداول، الأربعاء، خبرًا مفاده أن "فرقة أمنية تولت القبض على النائب محمد العفاس وستتولى إحالته على التحقيق"، وفق ما تم تناقله.

ويأتي هذا الخبر، إثر إصدار بطاقتيْ إيداع بالسجن، الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، في حقّ كل من النائبين عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ونضال السعودي. 

وكان قد قرّر قاضي التحقيق العسكري، مساء الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامي ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، وفق وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها أن مخلوف قام، في رواق التحقيق العسكري بمقر المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، بـ"التطاول على أحد القضاة العسكريين وتهديده، معلمًا إياه بأنه وحسب معلوماته التي توصل بها من جهات أجنبية يتم رصد كافة أسماء المشاركين في الانقلاب، بما في ذلك المشاركين في المحاكمات العسكرية"، مشيرة إلى أن "الوكيل العام أذن بفتح بحث قضائي ضد مخلوف لدى قلم التحقيق العسكري وفق مقتضيات القانون، لافتًا إلى أنه "اعتبارًا لحالة التلبّس، قرر قاضي التحقيق العسكري إصدار بطاقة إيداع بالسجن، بالنظر إلى الأفعال التي اقترفها المعني بالأمر"، وفق نص البلاغ. 

كما أفادت المحامية إيناس حراث، مساء الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، أن حاكم التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية الدائمة أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق النائب عن ائتلاف الكرامة نضال السعودي في قضية ما يعرف بـ"حادثة المطار".

وتتعلق القضية بحادثة منع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من النواب ومن بينهم سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس، إضافة إلى أمنيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القضاء العسكري يصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق سيف الدين مخلوف

بطاقة إيداع بالسجن في حق النائب نضال السعودي فيما يعرف بـ"قضية المطار"