19-ديسمبر-2018

الهيئة الوطنية للمحامين ستنظم اعتصامًا بمقراتها الجهوية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين، الأربعاء 19 ديسمبر/كانون الأول 2018، تنظيم يوم غضب وإضرابًا حضوريًا عن العمل بكافة المحاكم وتنظيم وقفات احتجاجية بكل الفروع الجهوية للهيئة بزي المحاماة وحمل الشارة الحمراء وذلك يوم الخميس 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مع تنظيم ندوة صحفية على الساعة 11 صباحًا من نفس اليوم بدار المحامي بالعاصمة.

الهيئة الوطنية للمحامين تبدأ اعتصامًا بمقراتها الجهوية انطلاقًا من الجمعة القادم

كما أقرت الهيئة، ضمن جملة من القرارات التصعيدية المتخذة رفضًا للفصل 34 من قانون المالية لسنة 2019 المتعلق برفع السر المهني، عن انطلاق اعتصام يوم الجمعة الموافق لـ21 ديسمبر/كانون الأول بمقرات فروعها الجهوية، ومقاطعة التساخير والإعانات العدلية والحضور لدى باحث البداية ولدى الدوائر الجنائية بكافة أطوارها.

كما أعلنت الهيئة تعليق نيابة المحامين في قضايا الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية وتعليق مشاركة المحامين بالهيئات الدستورية المعينين والمنتخبين.

ودعت كذلك إلى تعليق عضوية ممثلي الهيئة الوطنية للمحامين بالمجلس الوطني للجباية ولجان المصالحة المركزية والجهوية، وتجميد عضوية الهيئة في المجالس الوطنية للتنمية، بالإضافة إلى إعلان مساندة التحركات الاجتماعية والانخراط فيها.

وأكدت الهيئة الوطنية للمحامين استعدادها للانخراط في أشكال تصعيدية أخرى، داعية منخرطيها لخوض جميع أشكال التحركات المقررة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

معهد المستشارين الجبائيين يدعو الشاهد لاحترام الدستور

تنفيذ أول عقوبة بديلة في المنستير.. تعرف على العمل لفائدة المصلحة العامة