14-مارس-2021

رئيس المكتب السياسي لحزب قلب تونس والنائب بكتلة الحزب عياض اللومي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا رئيس المكتب السياسي لحزب قلب تونس والنائب بكتلة الحزب عياض اللومي، الأحد 14 مارس/ آذار 2021، النيابة العمومية إلى فتح تحقيق جدّي في تصريحات رئيس الكتلة الديمقراطية والنائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار، التي وردت في التسريب الصوتي الأخير المتداول على منصات التواصل.

وقال اللومي، خلال وقفة احتجاجية نظّمها عدد من قياديي الحزب وأنصاره ونواب كتلته البرلمانية بمدخل سجن المرناقية بولاية منوبة، إن "التسريب الصوتي الوارد على لسان النائب المذكور أشار إلى تحكّم رئيس الدولة قيس سعيّد في القضاء عبر قرينته، وتحوّل قصر قرطاج إلى فضاء لحبك الدسائس والمؤامرات وضرب السلطة القضائية"، وفق ما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

اللومي: "ضرورة تدويل أية قضية في تونس واللجوء إلى القضاء الدولي في عهد انتفت فيه مفاهيم العدالة والمحاكمة العادلة، وتحوّل الزج بالمنافسين السياسيين إلى هوس"

وأضاف اللومي أنّ تصريحات عمار اتهمت كذلك الأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو بـ "تفتيت القضاء" وإدخال فتنة بين القضاة واختلاق معركة فيما بينهم، مشدّدا على ضرورة الاستماع في التحقيق القضائي - ولو كشهود - إلى رئيس الدولة وقرينته ومحمد عبو والقاضيين الطيب راشد والبشير العكرمي، فضلا عن صاحب التصريحات نفسه.

وأكّد "ضرورة تدويل أية قضية في تونس واللجوء إلى القضاء الدولي في عهد انتفت فيه مفاهيم العدالة والمحاكمة العادلة، وتحوّل الزج بالمنافسين السياسيين إلى هوس"، على حدّ قوله.

يُذكر أن صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تناقلت، السبت، تسريبًا صوتيا لرئيس الكتلة الديمقراطية والنائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار، تحدّث فيه عما وصفه بـ"تفكيك القضاء" من طرف الأمين العام السابق للحزب محمد عبو، وتعرض لرئيس الجمهورية وزوجته في ذات التسريب.

ويأتي هذا التسريب بعد يوم من إعلان الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي عن استقالته من الحزب لأسباب قال إنّه سيفصح عنها لاحقًا.



اقرأ/ي أيضًا:

إبطال قرار الإفراج عن القروي بكفالة

جبنون لـ"الترا تونس": الانحراف نحو نظام رئاسوي شمولي باب لانهيار المؤسسات