اللجنة العلمية لمكافحة كورونا تقترح التخفيف من حظر التجول

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا تقترح التخفيف من حظر التجول

مع مواصلة العمل بنفس الإجراءات الخاصة بالتوقي من فيروس كورونا (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اقترحت اللجنة التخفيف من إجراءات حظر التجول مع الحرص على مواصلة العمل بنفس الإجراءات الخاصة بالتوقي من فيروس كورونا التي تم الإعلان عنها منذ 15 جانفي/يناير المنقضي ويتواصل العمل بها إلى غاية 7 مارس/آذار الجاري، حسب ما نقله وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) عن أحد أعضاء اللجنة.

وأوضح، في هذا الصدد، أن توصيات اللجنة التي سيتم رفعها الجمعة 5 مارس/آذار الجاري إلى الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، تتضمن التأكيد على مواصلة العمل بنفس الإجراءات التي تم إقرارها سابقًا، وذلك للتوقي من خطر السلالة البريطانية المتحورة.

القرار الأخير يعود إلى الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا التي يمكن أن تقرر العمل بإجراءات أخرى يقع الاتفاق عليها

ولفت المصدر ذاته إلى أن "التخفيف الوحيد الذي أوصت به اللجنة هو التخفيف من ساعات حظر الجولان"، مفندًا أن تكون اللجنة قد اقترحت رفع الحجر الصحي الإجباري.

واستدرك عضو اللجنة العلمية القول إن القرار الأخير يعود إلى الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا التي يمكن أن تقرر العمل بإجراءات أخرى يقع الاتفاق عليها، حسب قوله.

جدير بالذكر أن الإجراءات الوقائية الأخيرة التي كانت قد أقرتها اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا، منذ 15 جانفي/يناير 2021، تتمثل في الحجر الصحي الجزئي الذي يقضي بمنع التجمهر والتظاهرات وحظر الجولان من الساعة الثامنة ليلًا حتى الخامسة صباحًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خلال لقائهم المشيشي: نواب يطلبون إلغاء الحجر الإجباري بالنزل

الوزير: تسجيل إصابات بالسلالة البريطانية لكورونا في تونس وبنزرت والقصرين