18-يناير-2022

اللجنة العلمية تقرر الاكتفاء بحجر صحي لفترة 5 أيام لكل مصاب (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



أكدت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، جليلة بن خليل، الثلاثاء 18 جانفي/ يناير 2022، أنّ اللجنة قررت في اجتماعها الدوري، عدم المواصلة في سياسة غلق المؤسسات التربوية والأقسام بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا، مع الاكتفاء بحجر صحي لفترة 5 أيام لكل مصاب، أسفر تحليله المخبري عن نتيجة إيجابية.

جليلة بن خليل (الناطقة باسم اللجنة العلمية): الاكتفاء بحجر صحي لفترة 5 أيام لكل مصاب، أسفر تحليله المخبري عن نتيجة إيجابية، واستئناف الدراسة بعد انقضاء المدة دون الاستظهار بتحليل سلبي

وقالت بن خليل في تصريحها لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه لن يتم غلق المؤسسات التربوية أو الفصول، ويتعين على التلميذ الذي تضمن تحليله المخبري نتيجة إيجابية المكوث في فترة حجر صحي لخمسة أيام، واستئناف الدراسة بعد انقضاء المدة دون الاستظهار بتحليل سلبي.

وأشارت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية إلى أنه في حال تواصل الأعراض بعد اليوم الخامس فإن التلميذ يعود لمقاعد الدراسة في اليوم السابع دون الاستظهار بتحليل سلبي مع الالتزام بارتداء الكمامة، وفقها.

جليلة بن خليل (الناطقة باسم اللجنة العلمية): في حال تواصل الأعراض بعد اليوم الخامس فإن التلميذ يعود لمقاعد الدراسة في اليوم السابع دون الاستظهار بتحليل سلبي مع الالتزام بارتداء الكمامة

وشدّدت بن خليل على أنه سيتم توفير الكمامات والمستلزمات الوقائية للمؤسسات التربوية والعمل على دعم حملات التلقيح، مضيفة أنه سيتم تطبيق بروتوكول صحي بأماكن العمل يتمثل بفترة حجر صحي لـ 5 أيام للمصابين، وإن تواصلت الأعراض تدوم فترة الحجر الصحي 7 أيام.

وأرجعت بن خليل هذه الإجراءات إلى كون المتحور أوميكرون لا يمثل خطورة على المصابين، وأن إجراءات الغلق لها تداعيات نفسية سلبية على الأطفال، وفق تصريحها.

ويشار إلى أن وزارة التربية أغلقت منذ بداية السنة الدراسية 15 سبتمبر/ تشرين الأول 2021 وإلى حدود يوم 16 جانفي/ يناير الجاري، 506 أقسام و209 مؤسسة تربوية طبقًا للبروتكول الصحي المعتمد في التوقي من انتشار كوفيد-19، وفق مدير عام الدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية بوزيد النصيري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غلق 209 مؤسسات تربوية و506 أقسام بسبب تفشي فيروس كورونا

رفضًا لتوصيات اللجنة العلمية: تلاميذ مضربون ونقابة تستنكر عدم تعليق الدروس..