09-أكتوبر-2021

الكنام: التحويل الإلكتروني للفواتير من بين الخدمات التسهيلية بالمنصة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الصندوق الوطني للتأمين عن المرض "الكنام"، الجمعة 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عن إطلاق تطبيقة إعلامية تفاعلية بعنوان"e-cnam"، تخوّل لمنظوريه النفاذ الإلكتروني إلى جملة من الخدمات، مضيفًا في بلاغه أن الولوج لهذه التطبيقة يتم عبر الموقع الإلكتروني: https://centre.e-cnam.tn.

الصندوق الوطني للتأمين عن المرض: تمكّن هذه المنصة المضمونين الاجتماعيين من متابعة عمليات كل مراحل تصفية ملفاتهم واستخرج كشوفات الخلاص بالإضافة إلى الإيداع الإلكتروني للوثائق التكميلية للملفات

ولفت الصندوق إلى ضرورة الدخول إلى خانة التسجيل وإدخال المعطيات الشخصية، للتسجيل في المنصة، قائلًا إنه في حالة تطابق المعطيات المضمّنة، تصل للمعني إرسالية قصيرة حينية تتضمن رمزًا يمكّنه من إحداث كلمة عبور إلى المنصة. وأشار البلاغ إلى أن الصندوق يضع على ذمة منظوريه بصفحته الرسمية على شبكة الفايسبوك فيديوهات تفسيرية لطريقة التسجيل وطريقة النفاذ إلى المنصة الإعلامية.

ويمكن وفق البلاغ، للمضمونين الاجتماعيين، عبر هذه المنصة، متابعة عمليات كل مراحل تصفية ملفاتهم واستخرج كشوفات الخلاص بالإضافة إلى الإيداع الإلكتروني للوثائق التكميلية لملفاتهم. وهي تسمح أيضًا بتغيير المنظومات العلاجية وطبيب العائلة بالنسبة للمضمونين المنخرطين بالمنظومة العلاجية الخاصة حسب الآجال القانونية فضلًا عن إمكانية تحميل قرارات التكفل بالأدوية الخصوصية.

ويتمتع مقدمو الخدمات الصحية عبر هذه المنصة كذلك بمجموعة من الخدمات التسهيلية من بينها التحويل الإلكتروني للفواتير وتحميل شهادات خصم من المورد بالإضافة إلى متابعة جداول الخلاص بصفة حينية وسجلات المرضى في حدود علاقاتهم الطبية الشخصية بهم وفي حدود الخدمة الطبية المسداة من قبلهم، وفق الصندوق الوطني للتأمين عن المرض.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الكنام" يتخلّى عن شرط الموافقة المسبقة للأدوية المخفضة للكوليسترول

شهادات يرويها أصحابها لـ"الترا تونس" عن رفض الكنام التكفل بمصاريف عدّة أدوية