الكشف عن البعثة الرسمية وتكلفة مشاركة المنتخب التونسي في مونديال روسيا

الكشف عن البعثة الرسمية وتكلفة مشاركة المنتخب التونسي في مونديال روسيا

14648 مشاهدة
نشرت هذه المعلومات علنًا بفضل قانون النفاذ إلى المعلومة (صورة أرشيفية/ جاك غيز/أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت منظمة "أنا يقظ"، مساء الجمعة 3 أوت/ آب 2018، عن تحصلها على وثائق رسمية من وزارة شؤون الشباب والرياضة. وتوضح هذه الوثائق البعثة الرسمية والتكلفة الجملية لوفد المنتخب الوطني التونسي المشارك في كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

التكلفة الجملية لمشاركة المنتخب التونسي في تربص ونهائيات مونديال روسيا قدرت بمليوني دينار و233 ألف و20 دينار، من الموارد المالية الذاتية للجامعة في حين تكفلت الوزارة بتأمين تكلفة كراء الطائرة

ونشرت "أنا يقظ" على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك صورًا للوثائق المذكورة تبيّن أن قائمة الإطار الفني والإداري المرافق للمنتخب التونسي خلال نهائيات كاس العالم الأخيرة تضم 35 مرافقًا إضافة إلى 23 لاعبًا.

وجاء في ذات الوثائق الرسمية أيضًا أن التكلفة الجملية لمشاركة المنتخب التونسي لكرة القدم في تربص ونهائيات هذا المونديال قدرت بمليوني دينار و233 ألف و20 دينار، من الموارد المالية الذاتية للجامعة التونسية لكرة القدم، في حين تكفلت وزارة الإشراف بتأمين تكلفة كراء الطائرة التي أقلّت البعثة التونسية بمقابل 217 ألف دينار.

قائمة الإطار الفني والإداري المرافق للمنتخب التونسي خلال نهائيات كاس العالم الأخيرة ضمت 35 مرافقًا إضافة إلى 23 لاعبًا

وذكرت منظمة "أنا يقظ" أنها تحصلت على هذه الوثائق بفضل القانون عدد 22 لسنة 2016 المتعلّق بحق النفاذ إلى المعلومة، لافتة إلى أنها لا تزال تنتظر عقد وكالة الأسفار التي تكفّلت برحلة الـ24 شابًا الذين تمّ اختيارهم لـ"تمثيل الشباب التونسي في روسيا" خلال ذات المونديال، والذي أشيع عن أن سفرهم رافقته إخلالات تنظيمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إلزام وديع الجريء بتمكين مدعين من نسخة من العقد الممضى مع نبيل معلول

هيئة النفاذ إلى المعلومة تلزم رئيس هيئة حقوق الإنسان بنشر قائمة شهداء الثورة