07-يوليو-2021

الكتلة الديمقراطية تقرر مقاطعة أعمال مكتب المجلس (صورة أرشيفية/ ناصر طلال/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلن رئيس الكتلة الديمقراطية (التيار الديمقراطي وحركة الشعب) نعمان العش الأربعاء 7 جويلية/ يوليو 2021 أن كتلته قررت مقاطعة أعمال مكتب المجلس وتعليق التصويت في الجلسات العامة وداخل اللجان، قائلًا: "والكتلة الديمقراطية غير معنية باجتماعات لجنة التوافقات بداية من اليوم ومع هذه المجموعة من الأحزاب التي أهانت المجلس" وفق قوله.

رئيس الكتلة الديمقراطية: الكتلة غير معنية باجتماعات لجنة التوافقات بداية من اليوم، كما قررنا مقاطعة أعمال مكتب المجلس

وكانت الكتلة الديمقراطية، قد أعلنت الثلاثاء 29 جوان/يونيو 2021، أنها قررت مقاطعة التصويت على مشاريع القوانين الحكومية في الجلسات العامة بمجلس نواب الشعب، احتجاجًا على ما اعتبرته "رفض هشام المشيشي الامتثال إلى طلبات المجلس وحضور جلسات المساءلة والحوار في ظل أزمة صحية واقتصادية واجتماعية خانقة. كما قررت الطعن في جميع مشاريع القوانين التي تتم المصادقة عليها عقب هذا القرار.

وأشار النائب هيكل المكي عن حركة الشعب من جهته إلى أن هناك حركات تصعيدية أخرى قادمة ستأتي، "وما هذه القرارات سوى احتجاجات أولية على خروقات رئيس مجلس نواب الشعب" وفق تعبيره، مضيفًا: "غدًا سنجري ندوة تكون انطلاقة مقاومة حقيقية ديمقراطية من داخل البرلمان".

وشرع البرلمان صباح الثلاثاء في مناقشة مشروع قانون إنعاش الاقتصاد وتسوية مخالفات الصرف وسط أجواء مشحونة بين عديد النواب وتلاسن بين النائب الأول بالبرلمان سميرة الشواشي والنائب عن التيار الديمقراطي سامية عبو، إلى جانب مطالب بتأجيل النظر في مشروع القانون.

وصوّت مجلس نواب الشعب، الأربعاء 7 جويلية/يوليو 2021، على إرجاء النظر في مشروع قانون يتعلق بإنعاش الاقتصاد وتسوية مخالفات الصرف عدد 104/2020 إلى جلسة عامّة لاحقة بـ 96 نعم، و12 احتفاظ ورفض وحيد، وذلك بطلب من وزير الاقتصاد والمالية والتخطيط والتنمية علي الكعلي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الكتلة الديمقراطية تعلن مقاطعتها التصويت على كل مشاريع القوانين الحكومية

مكتب البرلمان يتخذ قراره بخصوص النائبين صمارة ومخلوف