30-أكتوبر-2020

رئيس الكتلة الديمقراطية بالبرلمان محمد عمار

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّرت الكتلة الديمقراطية، الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول 2020، عن تفاجئها من إصدار مجلس نواب الشعب بيان مساندة لأحد النواب -في إشارة إلى النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي- ، مطالبة إياه بـ"سحب البيان فورًا لانحرافه بمؤسسة السلطة التشريعية نحو أجندات وممارسات دكتاتورية مرفوضة".

الكتلة الديمقراطية تندد بـ"تعامل مؤسسة البرلمان بسياسة المكيالين في إرضاء الموالي وتهميش المعارض"

واعتبرت، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن "هذا البيان صدر عن مؤسسة غير موجودة في النظام الداخلي ودون إعلام الكتل البرلمانية"، مستنكرة "هذه الممارسات الفردية في توظيف مؤسسات الدولة التي قامت عليها الثورة".

وأكدت، في ذات الصدد، ضرورة التنسيق بين رؤساء الكتل وتداول هذه المسائل داخل الأطر المخصصة لذلك، منددة بـ"تعامل مؤسسة البرلمان بسياسة المكيالين في إرضاء الموالي وتهميش المعارض"، وفق نص البيان.

وذكرت الكتلة الديمقراطية ، في سياق متصل، بأنه "تمت مراسلة المجلس في تهديدات حقيقية مازالت تطال النائب عنها مجدي الكرباعي وأخرى تحرض على النائب زياد الغناي دون أن يحرك رئيس المجلس ساكنًا"، مُدينة اَي عنف أو تهديد جدي يمس من سلامة النواب.

يذكر أن رئاسة مجلس نواب الشعب أعلنت، في بيان لها الخميس 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تضامنها مع النائب ومساعد الرئيس المكلف بالتشريع العام عبد اللطيف العلوي على إثر "التهديدات الخطيرة" التي تعرّض لها داعية وزارة الداخليّة إلى توفير الحماية اللازمة والضروريّة للنائب وأفراد عائلته.

وطالبت السلط الأمنيّة والقضائية باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتتبّع الجهات المتورّطة في هذه التهديدات واطلاع الرأي العام على نتائج التحقيقات، وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد تعرّضه لـ"تهديدات خطيرة".. رئاسة البرلمان تتضامن مع العلوي

دعوات للبرلمان إلى الاستجابة الفورية لرفع الحصانة عن الخياري