27-أبريل-2020

انتقادات متصاعدة ضد الكاميرا الخفية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثارت الكاميرا الخفية "الملك"، التي تبثها قناة "حنبعل"، حالة من الجدل والانتقادات المتصاعدة في تونس والمغرب تحديدًا، إذ تتمحور فكرتها في استضافة مقدمها الإعلامي وليد الزريبي لفنانين تونسيين ليعلمهم بأنهم سيقابلون ملك المغرب والمطلوب القيام بأعمال منها تقبيل يده وذلك مقابل الحصول على المال.

أثارت الكاميرا الخفية "الملك"، التي تبثها قناة "حنبعل"، حالة من الجدل والانتقادات المتصاعدة في تونس والمغرب تحديدًا

وقد نددت الفنانة ''زازا''، ضحية الحلقة الأولى، بما اعتبرته تلاعبًا بالمونتاج وتغيير وجهة حديثها، مؤكدة أنه تم المس من شرفها.

وقالت، في تصريح إذاعي في إذاعة موزاييك، إن الزريبي اتصل بها من أجل المشاركة في ''تمثيلية'' في برنامج لرامز جلال مع شخص متقمّص لدور ''ملك المغرب'' بمقابل مالي، وطلب منها قبول محاولة التحرش بها ولكنها رفضت، وأعلمها أن ذلك سيكلفها تقليصًا من أجرها.

وشددت أنه تم حذف عديد المشاهد لها والقيام بتلاعب في المونتاج بشكل أظهر أنها قابلة بالتحرش وتقبيل الأيادي مقابل المال، وهو ما أثر على نفسيتها وجعلها طريحة الفراش، وفق تأكيدها.

بدورها، أكدت المغنية نرمين صفر، في تصريح لإذاعة " اي أف أم"، أنها رفضت بث حلقتها في الكاميرا الخفية "الملك" دون حضورها عملية المونتاج، مشددة أن الحلقة تضمنت أشياء تتعلق بحياتها الشخصية وتصرفات لا تليق بشهر رمضان، وفق قولها.

وأكدت أنها سترفع قضية ضد مقدم ومنتج الكاميرا الخفية وليد الزريبي في صورة بثه للحلقة وعدم السماح لها بحضور عملية المونتاج. لتخرج مجددًا لاحقًا وتعلن قبولها بث الحلقة لتكذيب كل الإشاعات المروجة حول أسباب رفضها وفق قولها.

من جانبها، أصدرت قناة حنبعل بيانًا أكدت فيه أنها "لا تقبل بأي حال من الأحوال أن تكون أداة للإساءة إلى العادات والمؤسسات المغربية التي يجب أن تظل فوق كل المزايدات" مؤكدة أن هذا التأكيد يأتي "من منطلق حرصها على متانة وصفاء العلاقات التونسية المغربية".

وأكدت القناة وفق نص البيان "تمسكها بثوابتها السامية التي تنأى بها عن مثل هذه الممارسات وتحصّن رسالتها الإعلامية من أي زيغ أو انحراف".

 

اقرأ/ي أيضًا:

عزيز الجبالي: "نوبة" الأقرب إلى قلبي و"27" ليس في قيمة الجيش

حكم نهائي في قضية بث "قلب الذيب"