18-يونيو-2019

أثار الإعلان جدلًا كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين صورة تظهر لافتة بأحد مراكز الصحة بولاية القيروان كتب عليها "الأولوية في العلاج لأبناء أعوان الصحة"، الأمر الذي أثار استياء العديدين واستنكارهم لهذا التصرف، الذي يكرس التمييز بين التونسيين.

وفي هذا السياق، أكد المدير الجهوي للصحة بالقيروان سامي الرقيق، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الثلاثاء 18 جوان/ حزيران 2019، فتح تحقيق ضدّ ناظر بالمركز الوسيط للصحة بالمنصورة قام بتعليق اللافتة المذكورة، مضيفًا أنه ستتم إحالته على مجلس التأديب لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدّه.

سامي الرقيق (المدير الجهوي للصحة بالقيروان): تعليق اللافتة اجتهاد شخصي من قبل ناظر على باب عيادة الأطفال بأحد مراكز الصحة وهو تصرف يتعارض مع الدستور التونسي

وبيّن الرقيق أن هذا التصرف هو اجتهاد شخصي من قبل الناظر الذي قام بتعليق اللافتة على باب عيادة الأطفال وبالمركز، مشيرًا إلى أن هذا التصرف يتعارض مع الدستور التونسي الذي يضمن الحق في الصحة للجميع.

وأفاد أنه تم نزع اللافتة التي بقيت معلقة لمدة ثلاثة أيام بعد أن تم التفطن إليها، مشددًا على أن هذا التصرف غير لائق وأنه من حق أبناء الشعب العلاج مثلهم مثل أبناء أعوان الصحة دون تمييز أو أولوية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أمام تواصل انقطاع الماء في قفصة: دعوات للاحتجاج يوم 20 جوان

"يوم غضب" في باجة