15-أبريل-2019

اتهم المستشار الرئاسي نورالدين بن تيشة بالحديث باسم رئيس الجمهورية دون وجه حق

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام لحركة نداء تونس عبد العزيز القطي، المعّين وفق مخرجات اجتماع المجلس المركزي بالحمامات، أن حافظ قايد السبسي قام بـ"انقلاب فلكلوري" على مؤتمر الحزب، معتبرًا أنه "يعمل على فرض واقع غير شرعي".

وقال القطي إن "اجتماع المجلس المركزي بالمنستير وانتخاب مكتب سياسي جديد هي عملية غير أخلاقية وغير قانونية"، مؤكدًا أن "حافظ قايد السبسي قام بهذه العملية لأنه يعلم أنه سيخسر انتخابات رئاسة المجلس المركزي". وأشار، في هذا الجانب، إلى انتخاب سفيان طوبال كرئيس للمجلس المركزي بأغلبية 115 نائبًا وذلك مقابل حصول السبسي الابن على 83 صوتًا فقط في اجتماع المنستير.

عبد العزيز القطي: مجموعة حافظ قايد السبسي تعمل على استعمال اسم رئيس الجمهورية في هذا الصراع للإيهام بأنه يدعم ابنه

واعتبر الأمين العام لحركة نداء تونس أن "مجموعة حافظ قايد السبسي تعمل على استعمال اسم رئيس الجمهورية في هذا الصراع للإيهام بأنه يدعم ابنه" وفق تعبيره. ووصف القائمة التي قيل إنها مقدمة من رئيس الجمهورية لعضوية المكتب السياسي بأنها "قائمة مفتعلة".

واتهم، في هذا الإطار، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية نورالدين بن تيشة بالقيام بالضغوطات على قيادات الحزب، مؤكدًا أنه يتكلم باسم الرئيس دون حق. وقال القطي إن رئيس الجمهورية بعيد عن التجاذبات وأنه "رجل قانون لا يمكن أن يتجاوز مخرجات مؤتمر الحزب"، وفق قوله.

وأشار، في نفس السياق، إلى أن الحزب قدم الملف القانوني لمخرجات المؤتمر إلى رئاسة الحكومة. وأنه يمكن "إيجاد حلول للأزمة الأخيرة للحزب من أجل توحيد العائلة الوسطية"، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

معركة الشقوق مجددًا في نداء تونس.. هل يتدخل رئيس الجمهورية للحسم؟

مؤتمر حركة نداء تونس.. رحلة البحث عن الحكم مجددًا؟