القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يتعهّد بالتفجير قرب السفارة الأمريكية

القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يتعهّد بالتفجير قرب السفارة الأمريكية

النيابة العموميّة تحوّلت على عين المكان للقيام بالمعاينات اللازمة صحبة الشرطة الفنيّة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مصدر من القطب القضائي لمكافحة الإرهاب أن القطب "تعهّد بموضوع التفجير الذي جدّ اليوم الجمعة في محيط سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمنطقة البحيرة وأنّ النيابة العموميّة تحوّلت على عين المكان للقيام بالمعاينات اللازمة صحبة الشرطة الفنيّة وكافة الوحدات الأمنية" .

مصدر من القطب القضائي لمكافحة الإرهاب: تمّ تكليف الوحدة الوطنيّة لمكافحة الإرهاب بالقرجاني بمتابعة الموضوع للتعرّف بالتعاون مع المخابر الجنائيّة العلميّة على هويّة العنصرين اللذين قاما بتفجير نفسيهما

وبيّن في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أنّه "تمّ تكليف الوحدة الوطنيّة لمكافحة الإرهاب بالقرجاني بمتابعة الموضوع للتعرّف بالتعاون مع المخابر الجنائيّة العلميّة على هويّة العنصرين اللذين قاما بتفجير نفسيهما".

يذكر أن وزارة الداخلية أفادت، في بلاغ،  بأن شخصين عمدا على الساعة 11 من صباح اليوم إلى استهداف دوريّة أمنيّة متمركزة بمنطقة البحيرة 2 بالشارع المقابل لمقر السفارة الأمريكية، وذلك بتفجير نفسيهما. وقد أكدت الوزارة  مصرع الإرهابيّيْن واستشهاد أمني وإصابة 4 أعوان أمن آخرين بجروح متفاوتة الخطورة وإصابة مدني بجروح خفيفة.

وأضافت أنها "وضعت كافة الوحدات الأمنيّة في حالة تأهّب قصوى لمجابهة أيّة مخاطر محتملة، وستقوم بمدّ الرّأي العامّ بكلّ المستجدّات في الإبان".

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس لجنة القوات الحاملة للسلاح: ننتظر قانون التعويض لضحايا العمليات الإرهابية

الناطق الرسمي للداخلية: العملية الإرهابية بالبحيرة أثبتت فشلها