11-أغسطس-2021

النيابة العمومية بالجهة أذنت بفتح بحث في الغرض (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمكنت دورية تابعة للفوج الجهوي لحفظ النظام بالقصرين، فجر الأربعاء 11 أوت/أغسطس 2021، من إيقاف سيارة على متنها 5 أشخاص بحوزتهم مبلغ مالي ضخم من عملات أجنبية مختلفة (اليورو، الجنيه الإسترليني، الدولار) كان مخفيًا خلف لوحة قيادة السيارة القادمة من معتمدية فريانة، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء الوكالة الرسمية) عن مصدر أمني.

الوكالة الرسمية: ضبط 5 أشخاص بحوزتهم مبلغ مالي ضخم من عملات أجنبية مختلفة (اليورو، الجنيه الإسترليني، الدولار) كان مخفيًا خلف لوحة قيادة سيارة قادمة من معتمدية فريانة

وقد أذنت النيابة العمومية بالجهة بفتح بحث في الغرض لدى فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بالقصرين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن الأشخاص المتورطين في هذه العملية، وفق المصدر ذاته.

جدير بالذكر أنه في حادثة مماثلة جدت الثلاثاء 10 أوت/أغسطس الجاري، تمكنت "دورية تابعة لفرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بالمنستير من ضبط  كيس يحتوي مبالغ هامة من العملة الأجنبية تناهز قيمتها 1.5مليون دينار بسيارة خفيفة تقودها قاضية، وفق ما أفادت به الديوانة التونسية.

وأضافت الديوانة، في بلاغ لها، أنه"بحضور ممثل النيابة العمومية بالمنستير تم استنطاق المشتبه بها والتي صرحت أنها كانت تعتزم نقل هذه المبالغ المالية إلى إحدى مدن الجنوب لفائدة بعض الأطراف التي تنشط في مجال تهريب العملة"، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الزناد يقدم رواية الديوانة عن "القاضية وشبكة تهريب الأموال"

ضبط قاضية بحوزتها مبالغ مالية مهمة بالعملة الصعبة والمحلية