02-فبراير-2022

إسناد اللون البرتقالي لولاية القصرين ما يقتضي اتخاذ مستوى عالٍ من التأهب والحذر (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي، الأربعاء 2 فيفري/شباط 2022، أنه تم إسناد اللون البرتقالي لولاية القصرين، مما يعني "ضرورة اتخاذ مستوى عالٍ من التأهب والحذر، نظرًا للخطورة التي قد تنجر عن شدة الرياح كالاضطرابات والصعوبات في النقل الجوي والأضرار التي قد تمس توزيع الكهرباء وخطوط الهاتف إضافة إلى إمكانية انكسار أغصان الأشجار".

إسناد اللون البرتقالي لولاية القصرين، مما يعني ضرورة اتخاذ مستوى عالٍ من التأهب والحذر، نظرًا للخطورة التي قد تنجر عن شدة الرياح كالاضطرابات في النقل الجوي والأضرار التي قد تمس توزيع الكهرباء وخطوط الهاتف

وأشار، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، إلى أنه "من المنتظر أن يستمر هبوب الرياح القوية في القصرين، لتتجاوز سرعتها 90 كلم/س في شكل هبات"، حسب توقعاته.

كما لفت معهد الرصد الجوي إلى أن "الولايات باللون الأصفر معنية بالانتباه أثناء ممارسة الأنشطة اليومية. أما بالنسبة للولايات باللون الأخضر المسند لولايتي مدنين وتطاوين فيعني أن الحالة الجوية عادية"، منبهًا إلى أن "التحذيرات سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري وأن البحر سيكون هائجًا إلى شديد الاضطراب"، وفق ما ورد في نص البلاغ.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد نبه، في بلاغ نشرته صباح الأربعاء، إلى أنّ "هبوب الرياح القوية يبقى أبرز ما يميّز الطقس، ما يتطلب اليقظة خلال هذا اليوم"، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن تتراوح سرعتها بين 50 و70 كلم/س بالشمال والوسط كما تتجاوز 90 في شكل هبات بالمرتفعات الغربية.


 

اقرأ/ي أيضًا:

طقس الأربعاء: تواصل هبوب رياح قوية مع إمكانية نزول بعض الأمطار

عاصفة رملية بالرديف ورياح قوية بعديد المناطق.. دعوات إلى التزام الحذر (صور)