31-أغسطس-2021

من أجل اجتياز الحدود البرية بطريقة غير قانونية (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير



أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي الثلاثاء 31 أوت/ أغسطس 2021، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين أذنت بإدراج رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وشقيقه النائب بالبرلمان غازي القروي محل تفتيش مع تحرير محضر في شأنهما من أجل اجتياز الحدود البرية بطريقة غير قانونية.

الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين: الإذن بإدراج نبيل القروي وشقيقه غازي القروي محل تفتيش من أجل اجتياز الحدود البرية بطريقة غير قانونية

وأوضح النويوي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) بأن قرار النيابة العمومية جاء تبعًا للمحضر الذي تم فتحه سابقًا ضد شخص أصيل الجهة وهو مرّوج مخدرات تم الاحتفاظ به أمس من أجل مساعدة أشخاص على اجتياز الحدود التونسية خلسة نحو التراب الجزائري ومساعدة شخص على التفصي من المراقبة الإدارية.

وقال النويوي إنه تم إدراج شخص ثان محل تفتيش تورط هو الآخر في عملية تهريب نبيل القروي وشقيقه نحو التراب الجزائري ، مضيفًا: "التحريات ما تزال متواصلة في شأن الأشخاص المشتركين مع الشخص المحتفظ به يوم الاثنين، على اعتبار أن عملية اجتياز الحدود ومساعدة أشخاص على ذلك تكون عبر شبكة فيها عديد الأشخاص والأفراد.

اقرأ/ي أيضًا: أسامة الخليفي: لا معلومة رسمية لدينا إلى حدّ الآن بخصوص نبيل القروي

يذكر أنه وقع إلقاء القبض على الأخوين القروي، الأحد، من قبل الأمن الجزائري في ولاية تبسّة، بعد أن تمكنا من اجتياز الحدود بطريقة غير قانونية من تونس نحو الجزائر.

ونبيل القروي تلاحقه شبهات فساد وغسيل أموال، وكان القضاء التونسي قد أفرج في وقت سابق عنه وقتيًا بسبب "تجاوز المدة القانونية للإيقاف" عقب سجنه لمدة ستة أشهر.

ويذكر أن رئيس حزب قلب تونس قد تغيب عن المشهد في تونس منذ الإفراج عنه في شهر جويلية/ يوليو الماضي، ما دفع النائب بالبرلمان عن حزب قلب تونس جوهر المغيربي، بتاريخ 18 أوت/أغسطس 2021، إلى التصريح بأن هناك انقطاعًا في التواصل بين رئاسة الحزب والكتلة النيابية، وأنه لا علم له بمكان وجود رئيس الحزب نبيل القروي، واصفًا القطيعة بين الحزب وكتلته بـ"الوضع غير العادي" مؤسساتيًا، حسب رأيه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصرين: مباشرة قضية بشخص يشتبه في تورطه في تهريب نبيل القروي وشقيقه

وسائل إعلام جزائرية: إيقاف نبيل وغازي القروي في الجزائر