القروي يوجّه رسالة إلى

القروي يوجّه رسالة إلى "أنا يقظ" ورئيس المنظمة يعلّق

رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجه رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، الثلاثاء 5 جانفي/يناير 2021، رسالة شكر لمنظمّة "أنا يقظ" على استقبالها زوجته سلوى السماوي والنائب عن قلب تونس عياض اللومي وممثل عن شركة "قروي أند قروي" نوفل يوسف، والاستماع إليهم في إطار متابعة مستجدات قضيته.

نبيل القروي يطلب من رئيس منظمة "أنا يقظ" الإفصاح عن الجهة السياسية التي طلبت من المنظمة تسليمها ملف قضيته

ودعت الرسالة، الممضاة من قبل كِلَيْ نبيل القروي وشقيقه غازي القروي والتي نشرتها الصفحة الرسمية لنبيل القروي بموقع التواصل "فيسبوك"، منظّمة "أنا يقظ" كطرف أصلي في القضية إلى الاطلاع على جميع المستندات والوثائق المحاسبية الخاصة بالأخوين غازي ونبيل القروي وشركاتهم بكلّ شفافيّة سواء كان ذلك بتسلّم نسخة أو الاطلاع عليها مباشرة في مقر الشركة.

كما طلب القروي، في ذات الصدد، من رئيس المنظمة أشرف العوادي الإفصاح عن الجهة السياسية التي طلبت من المنظمة تسليمها ملف قضية نبيل القروي، وقد سبق وان أكد العوادي بتاريخ 25 ديسمبر/كانون الأول 2020 في إذاعة "شمس أف أم" محاولة شخصية سياسية نافذة الحصول على ملف نبيل القروي الأمر الذي يثير شبهة التأثير على السير العادي للتحقيق'' وفق نص الرسالة.

تونس، في 05 جانفي 2021 إلى منظمة "انا يقظ " نتوجه بالشكر لمنظمّة "أنا يقظ" على استقبالها السيدة سلوى السماوي زوجة...

Publiée par ‎Nabil Karoui - نبيل القروي‎ sur Mardi 5 janvier 2021

ومن جهته، نشر رئيس منظمة "أنا يقظ" أشرف العوادي تدوينة ،الثلاثاء 5 جانفي/يناير 2021، أكد فيها زيارة كلّ من زوجة القروي والنائب عياض اللومي وممثل عن شركة الأخوين القروي.

أشرف العوادي (رئيس منظمة "أنا يقظ"): الخلاف لم ولن يكون مع الأشخاص وإنما هو خلاف قانوني وشفاف

وقال العوادي، في هذا الإطار، إن موضوع الاجتماع كان قضية نبيل القروي التي كانت بدايتها  من منظمة "أنا يقظ"، مشيرًا إلى أن ما تم تأكيده لهم هو أن الخلاف لم ولن يكون مع الأشخاص وإنما هو خلاف قانوني وشفاف، على حد تعبيره.

وذكر بأن المنظمة سبق أن رفضت تمكين شخصية نافذة في الدولة التونسية من ملف نبيل القروي لأن كلّ شخص من حقه الخضوع إلى محاكمة عادلة دون تدخل لاسيما وأن قرينة البراءة هي الأصل، وفق قوله. 

نهار الخميس و في اخر نشاط لمنظمة انا يقظ في العام، تقابلنا في مقر المنظمة مع السيدة سلوى السماوي زوجة السيد نبيل القروي...

Publiée par Achref Aouadi sur Lundi 4 janvier 2021

يذكر أنه تم، بتاريخ 24 ديسمبر/كانون الأول 2020، إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي.

والقروي هو رئيس حزب قلب تونس ومرشح سابق للانتخابات الرئاسية لسنة 2019. وقد تم إيقافه، السنة الفارطة، بتاريخ 23 أوت/ آب 2019، تنفيذًا لبطاقة جلب صادرة ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس في قضية رفعتها ضده منظمة "أنا يقظ" بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال. 

وأجرى القطب القضائي والمالي تحقيقًا سابقًا بشأنه، إثر قضية رفعتها ضدهما منظمة "أنا يقظ" بتهمة التحايل الضريبي. ووجهت التهمة إلى القروي بـ"تبييض الأموال" وتم تجميد ممتلكاته وأصوله ومنعه من السفر خارج البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بطاقة إيداع بالسجن ضد القروي.. "أنا يقظ" على الخط

قلب تونس: إيقاف القروي إجراء تحفظي مؤقت وليس إدانة