05-نوفمبر-2020

رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي (أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، مساء الأربعاء 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أن "تونس اليوم على حافة الهاوية بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعيش على وقعها".

وأضاف، في مداخلة له في قناة "الوطنية الأولى"، أن السبب الرئيسي في الأزمة التي تشهدها البلاد هو سوء التصرف والحوكمة في المالية العمومية، على مدار السنوات العشرة الأخيرة.

القروي: تم خلال السنوات الفارطة التلاعب بالحسابات وبأرقام ميزانية الدولة بغاية "تجميلها"

وأشار القروي، في ذات الصدد، أنه "تم خلال السنوات الفارطة التلاعب بالحسابات وبأرقام ميزانية الدولة "، مؤكدًا أن كتلة حزبه بالبرلمان عندما ترأست لجنة المالية والتخطيط والتنمية خلال السنة البرلمانية الأولى لهذه الدورة، قامت بالتدقيقات الضرورية وكشفت فراغًا كبيرًا في ميزانية الدولة"، على حد قوله.

وقال رئيس قلب تونس، في السياق ذاته، إنه كان يقع تضمين تسعة أشهر فقط من الأجور وربع حاجيات المؤسسات العمومية في قوانين المالية بغاية تجميل الميزانية التي يقع طرحها"، مستدركًا أن ''حزبه سيعمل على كشف كل من تعمد التلاعب بأرقام المالية العمومية ليتحمل كل طرف مسؤوليته''، حسب تعبيره.

وعلى صعيد آخر، شدد نبيل القروي على أن الوضع الراهن المتأزم في تونس في حاجة إلى حكومة إنقاذ وطني، من أجل تلافي الأزمة الشاملة التي تعيش على وقعها البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محافظ البنك المركزي: المشكل ليس استقلالية البنك وعلى الجميع تحمّل المسؤولية

اللومي: نعيش أزمة اقتصادية حقيقية وعلى الحكومة تحديد سياستها للخروج منها