14-يوليو-2020

التقى الفخفاخ بكل من الطبوبي وماجول والزار

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقى رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، صباح الثلاثاء 14 جويلية/ يوليو 2020، بقصر الحكومة بالقصبة، بكلّ من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار.

وأفادت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها، أن المحادثات تطرّقت إلى مستجدات الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالبلاد، مبينة أن رئيس الحكومة أكد ضرورة توفير المناخات الملائمة للشروع في إنجاز الاستحقاقات الاجتماعية، وتلبية الانتظارات العاجلة للجهات والفئات بعيدًا عن التجاذبات السياسية والصراعات الحزبية. كما شدد على أن البلاد لم تعد تحتمل المزيد من الإرباك والمناورات السياسية، مضيفًا أن الوضع الدقيق يقتضي من الجميع تغليب المصلحة العليا للتمكن من إنقاذ الدولة.

أجمع ممثلو المنظمات الوطنية على ضرورة الابتعاد عن التجاذبات والصراعات السياسية

لقاء رئيس الحكومة مع رئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية

وأشار إلياس الفخفاخ إلى ضرورة التمسك بالمؤسسات وبالدستور وبعلوية القانون في إدارة الاختلافات بين مختلف الأطراف، مبرزًا أن الوضع الاقتصادي المنهك جراء تداعيات أزمة كورونا وتفاقم أزماته الهيكلية يستدعي التعجيل بتنفيذ خطة الإنقاذ التي أطلقتها الحكومة ويتطلب من الجميع مزيدًا من التضامن والوحدة لتحقيق الأهداف المرسومة لها.

من جهتهم، أجمع ممثلو المنظمات الوطنية على ضرورة الابتعاد عن التجاذبات والصراعات السياسية وتغليب المصلحة العليا للوطن والإسراع بمعالجة القضايا والاستحقاقات الحقيقية للتونسيين، مؤكدين أن الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي يتطلب اليوم وأكثر من أي وقت مضى الاحتكام إلى الحوار وبناء وحدة وطنية حقيقية، وفق نص البلاغ.

لقاء رئيس الحكومة ورئيس اتحاد الفلاحة والصيد البحري

 

اقرأ/ي أيضًا:

جلسة جديدة للشورى مساء اليوم.. النهضة تدرس سحب الثقة من الفخفاخ

سمير ديلو: إعلان الفخفاخ لتحوير حكومي "غير مفاجئ"