الفخفاخ: الوضع الوبائي تحت السيطرة

الفخفاخ: الوضع الوبائي تحت السيطرة

بمناسبة افتتاح قاعة العمليات التابعة للهيئة الوطنية لمجابهة كورونا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ، الثلاثاء 4 أوت/أغسطس 2020، أن الوضع الوبائي في تونس تحت السيطرة مبينًا أن أغلب الحالات المُصابة بفيروس كورونا هي حالات وافدة تزامنت مع دخول أكثر من 200 ألف وافد من السياح والتونسيين بالخارج مضيفًا أن السلط الصحية تتابع بدقة كل تطورات الحالة الوبائية سواء بالنسبة للحالات الوافدة أو المحلية.

حذّر رئيس الحكومة من حالة التراخي والتسيب في مواجهة وباء كوفيد-19

وأبرز، بمناسبة افتتاح قاعة العمليات التابعة للهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا، أن هذه القاعة على متابعة الوضع الوبائي خلال شهر أوت/أغسطس الذي يسجل أعلى نسبة للوافدين من الخارج والاستعداد لموجة محتملة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وأضاف، وفق بلاغ رئاسة الحكومة، أن الاستراتيجية المقبلة تقوم أساسًا على التعايش مع الوباء عبر الرفع في إجراءات الوقاية، من حمل للكمامات وتباعد جسدي، والاستباق وتفعيل الهياكل المشرفة من قاعة عمليات وهيئات مختصة.

وحذّر رئيس الحكومة من حالة التراخي والتسيب في مواجهة هذا الوباء خصوصًا أن الفيروس مازال منتشرًا بصفة كبيرة في العالم داعيًا إلى الحذر واليقظة بعيدًا عن الهلع.

وأوضح أن تفعيل قاعة العمليات سيكون بصفة جزئية بمشاركة ممثلين عن الوزارات المعنية وهي وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة النقل واللوجستيك ووزارة السياحة والصناعات التقليدية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غديرة: علينا الاستعداد لتعايش طويل الأمد مع كورونا

البحيري: ما سرّ اهتمام الإماراتيين والمصريين بالشأن التونسي؟