14-مايو-2021

الغنوشي: قصف المدنيين وتهجير السكان يعتبر جريمة حرب في القانون الدولي (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

حيا رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، خلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس الحركة بالخارج خالد مشعل بعد ظهر الخميس 13 ماي/ آيار 2021، صمود الشعب الفلسطيني أمام الهجمة الأخيرة ضده، مؤكدًا أن البرلمان التونسي مُلتزم بواجبه التاريخي تُجاه القضية الفلسطينية باعتبارها أمّ القضايا، ويقوم بدور هام ومُستمر في المحافل الدولية لدعم الحق الفلسطيني.

الغنوشي: البرلمان التونسي مُلتزم بواجبه التاريخي تُجاه القضية الفلسطينية باعتبارها أمّ القضايا، ويقوم بدور هام ومُستمر في المحافل الدولية لدعم الحق الفلسطيني

وجدد رئيس البرلمان التونسي، وفق بيان صدر عنه الجمعة 14 ماي/ آيار الجاري، إدانته لاعتداءات قوات الاحتلال واستهداف المدنيين والأطفال بقطاع غزة، واستنكاره للانتهاكات المستمرّة لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية، مؤكدًا أن تونس طالبت يوم الأربعاء خلال أشغال الاتحاد البرلماني العربي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني والقيام بالتنسيق اللازم لتقديم كل أنواع الدعم الواجب لشعب يناضل ببسالة من أجل حريته ودفاعًا عن مقدسات الأمة.

وأشار إلى ضرورة التعجيل بتدخل دولي عاجل، لوضع حد لاعتداءات الاحتلال مؤكدًا أهمية توحيد الصف العربي للدفاع عن القضية الفلسطينية. وشدد، في نفس السياق، على ضرورة الوقف الفوري للاعتداء على المدنيين أمام سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من أطفال ونساء ورجال ومع تواصل القصف العشوائي للأحياء السكنية. وأكد الغنوشي أن قصف المدنيين وتهجير السكان يعتبر جريمة حرب في القانون الدولي.

مشعل: أهمية تكاتف وتوحدّ كافة القوى الفلسطينية لدحر العدوان الغاشم وواجب تضامن الشعوب العربية والإسلامية مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من أجل استرداد أرضه وحماية مقدسات الأمة

وورد في ذات البيان لرئاسة البرلمان أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قد أطلع رئيس البرلمان على تطورات الوضع الخطير في قطاع غزة، وما انجر عنه من سقوط عدد كبير من الشهداء، وأبرز خطورة تواصل الحصار على القطاع. كما عبر عن تقديره لما يقوم به التونسيون من مجهودات في سبيل القضية الفلسطينية مبرزًا أهمية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة.

وجاء في ذات البيان أن رئيس حماس بالخارج خالد مشعل قد أكد، خلال الاتصال الهاتفي، صمود الشعب الفلسطيني وارتفاع معنوياته أمام تصعيد قوات الاحتلال وترهيبها للمدنيين والعزّل مُبرزًا أهمية تكاتف وتوحدّ كافة القوى الفلسطينية لدحر العدوان الغاشم وواجب تضامن الشعوب العربية والإسلامية مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من أجل استرداد أرضه وحماية مقدسات الأمة.

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس البرلمان التونسي يدعو لإطلاق حملة تبرعات دولية لدعم الشعب الفلسطيني

جلسة طارئة لمجلس الأمن الأحد حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة