الغنوشي يدعو إلى عدم التصويت للشعبويين

الغنوشي يدعو إلى عدم التصويت للشعبويين "الذين يستغلون فقر الناس"

أكد أن الشعبوية تهدد الديمقراطية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، الأحد 2 جوان/يونيو 2019 على هامش الجلسة الانتخابية للقائمة التشريعية للحزب بباجة، إلى عدم التصويت لمن وصفهم بـ"الشعبويين الذين يبرزون فجأة وهم يستغلون حاجة الناس وفقرهم" مُعتبرًا أن الشعبوية تمثل "خطرًا يجب عدم الاستهانة به سواء منها التي تدخل من باب العمل الخيري أو الإعلام أو باسم الحداثة".

راشد الغنوشي: الشعبوية تمثل خطرًا يجب عدم الاستهانة به سواء منها التي تدخل من باب العمل الخيري أو الإعلام أو باسم الحداثة

وأضاف، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الشعبوية تمثل خطرًا "لأنها كذلك إقصائية وتهدد الديمقراطية"، داعيًا إلى انتخاب "من تدرّجوا في السلّم السياسي وتمرّسوا ولم يقفزوا من فراغ لقيادة الدول" حسب تعبيره.

وفي علاقة بالانتخابات الرئاسية، قال الغنوشي إن حركة النهضة لن تدعم حمادي الجبالي حال قرارها تقديم مرشح من ضمنها، لكنه أشار إلى إمكانية دعم رئيس الحكومة الأسبق إذا ما قرر مجلس الشورى دعم مرشح رئاسي من خارج الحزب، مؤكدًا أن كل الخيارات لا تزال مفتوحة.

وأفاد، في سياق متصل، أن حركة النهضة لا تزال تدعم حكومة يوسف الشاهد وذلك ما دام لم يُعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية، موضحًا أن النهضة ستعلن عن موقفها لاحقًا في صورة الإعلان رسميًا عن هذا الترشح وفق قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل من علاقة بين ترشح نبيل القروي وتأجيل تنقيح القانون الانتخابي؟

هيئة الانتخابات: ليس من الحكمة تنقيح القانون الانتخابي الآن