25-مايو-2021

خلال مكالمتين هاتفيتين تلقاهما من كلّ من نظيره الفلسطيني وعضو باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، الاثنين 24 ماي/آيار 2021، تأكيد التزام تونس بالدفاع عن القضية الفلسطينية وإدانتها للاعتداءات المتكررة على المقدسات وعمليات التوسّع الاستيطاني، مبرزًا استعداد مجلس نواب الشعب لمواصلة الاضطلاع بدوره التشريعي، وحضوره في المحافل الدولية ومساندته للشعب الفلسطيني في دفاعه عن قضيته العادلة.

كان ذلك خلال مكالمتين هاتفيتين تلقاهما من كلّ من رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالنيابة أحمد بحر وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والقيادي في حركة فتح عزام الأحمد، وفق بلاغ نشره مجلس نواب الشعب.

أكد الغنوشي استعداد مجلس نواب الشعب لمواصلة الاضطلاع بدوره التشريعي، وحضوره في المحافل الدولية ومساندته للشعب الفلسطيني في دفاعه عن قضيته العادلة

ونوّه بحر، من جهته، بالموقف التونسي المشرّف من القضية الفلسطينية، وبجهود رئيس مجلس نواب الشعب وكل أعضاء المؤسسة البرلمانية في دعم هذه القضية والدفاع عن المقدّسات أمام الاعتداءات المتكررة والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال.

 وبدوره، عبّر العزام عن تقديره لما بذله رئيس البرلمان من جهود لحشد الدعم العربي والإسلامي وحث البرلمانات الدولية على التحرك من أجل نصرة الحق الفلسطيني، ووقف الاعتداءات الهمجية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق في المدة الأخيرة، حسب ما جاء في البيان.

كما أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى مزيد من الدعم والمتابعة والضغط لاسيما أمام تواصل الاعتداءات على المسجد الأقصى وعدم فك الحصار عن الأحياء المجاورة للقدس على غرار حي الشيخ جراح، وفق ما ورد في نص البيان. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تدعو لمواصلة الضغط على الاحتلال للانصياع لقرارات الشرعية الدولية

الغنوشي لسفير فلسطين: تونس ستستخدم كافة الإمكانيات لوقف جرائم الاحتلال