26-يناير-2021

شدد على ضرورة تأطيرهم وإعادة إدماجهم (صفحة مجلس نواب الشعب/ فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، الثلاثاء 26 جانفي/ يناير 2021، أن بلادنا تعاني صعوبات كبيرة جراء تصاعد الأزمة الصحية، مما ألقى بظلاله على الأوضاع الاجتماعية.

وأضاف، في كلمته الافتتاحية للجلسة العامة الخصصة للتصويت لمنح الثقة للتحوير الوزاري المقترح في حكومة هشام المشيشي بمجلس نواب الشعب، أن الأزمة التي نمرّ بها دفعت العديد من الفئات داخل أغلب الجهات إلى الاحتجاج، وكان الشباب، وخاصة منهم صغار السن، في مقدمة هذه الاحتجاجات. 

رئيس البرلمان: في حال الإدانة القضائية للأطفال الموقوفين في الاحتجاجات الأخيرة، نحن ننصح باعتماد العقوبات البديلة والتأطير المهني بدل العقوبات الجسدية

وتابع الغنوشي القول: "لئن ندعم حق الاحتجاج والتعبير عن الرأي،  فإننا ننبه من مخاطر الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة"، معتبرًا أن هؤلاء الشباب والأطفال هم ضحايا فش المنظومة التعليمية والاجتماعية، على حد تقديره.

وشدد رئيس البرلمان على ضرورة الوقوف إلى جانب هذه الفئات العمرية "لأنها تمثل المستقبل"، مشيرًا إلى أن حسن تأطيرهم وإعادة إدماجهم جهد جماعي تضظلع به الدولة وتعاضدها ذلك قوى المجتمع المدني من أحزاب ومنظمات.

وأردف راشد الغنوشي القول: "في حال الإدانة القضائية لهؤلاء الأطفال، نحن ننصح باعتماد العقوبات البديلة والتأطير المهني بدل العقوبات الجسدية".

وختم كلمته قائلًا: "علينا جميعًا رسم ملامح عشرية المصالحة والإصلاحات الكبرى بما يحقق العدالة الاجتماعية المرجوة"، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جلسة منح الثقة للوزراء الجدد.. مأزق المشيشي

سعيّد: التحوير الحكومي لم يحترم الإجراءات الدستورية