26-مارس-2019

قال إن الشاهد قد يكون مرشح النهضة في الانتخابات الرئاسية القادمة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، الثلاثاء 26 مارس/ آذار 2019، إن "رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد يكون مرشح الحركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

راشد الغنوشي: النهضة كانت قد زكّت دعوة رئيس الجمهورية إلى الوحدة الوطنية

وأكد الغنوشي، في تصريح إعلامي على هامش انطلاق المنتدى الاقتصادي الإفريقي بالحمامات، أن "النهضة كانت قد زكّت دعوة رئيس الجمهورية إلى الوحدة الوطنية وأنه لا يمكن لأي نهوض ديمقراطي أن يتمّ دون وحدة وطنية".

وأضاف أنه "تمت ترجمة الوحدة الوطنية في تونس بسياسة التوافق التي مثلت مصدر إلهام لكثير من التجارب في العالم العربي وخارجه"، معتبرًا أن الاستثناء التونسي هو نتيجة لسياسة التوافق الذي يمثل تعبيرًا آخر عن الوحدة الوطنية.

يشار إلى أن النائب بالبرلمان والقيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي قال إنه "من الممكن أن تدعم الحركة عددًا من الشخصيات المستقلّة خلال الانتخابات الرئاسية القادمة"، مشيرًا إلى أنه "من غير المستبعد أن تدعم النهضة أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد".

وبيّن المكي، في حوار لإذاعة ديوان اف ام، أن "سعيّد يمتلك من النزاهة والتحصيل الثقافي والأكاديمي ما يخوّله لتولي منصب رئيس الجمهورية رغم أن هذا المنصب يستوجب صفات أخرى تضاف إلى تلك المذكورة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالتزامن مع القمة العربية: إضراب لفنيي الملاحة الجوية

الطبوبي: نحن بصدد تحضير برنامج اقتصادي واجتماعي سيفاجئ التونسيين