23-مارس-2020

لدى استقباله وزير المالية اليوم

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، الإثنين 23 مارس/آذار 2020، لدى استقباله وزير المالية محمد نزار يعيش، أن البرلمان مستعد لـ"التفاعل السريع" مع الطلبات التشريعية للحكومة للخروج من الأزمة الراهنة.

وشدّد، وفق بلاغ للبرلمان، على أهمية تعزيز قيم التضامن والوحدة الوطنية والانسجام في جهود جميع الأطراف الرسمية وغير الرسمية لإنقاذ الأوضاع وتفادي السيناريوهات الأسوأ.

وزير المالية: الوضع الحقيقي أصعب وأكثر تعقيدًا ممّا يتصوّره الكثيرون

من جهته، أكد وزير المالية على ضرورة "التحرّك العاجل لإقرار ما يلزم من إجراءات باتت أكثر من مصيريّة" مؤكّدًا حاجة البلاد إلى إجراءات عاجلة لتفادي التأثيرات الخطيرة التي تتهدّد الموازنات المالية للدولة والنسيج الاقتصادي الوطني.

وأفاد الوزير أنّ "الوضع الحقيقي أصعب وأكثر تعقيدًا ممّا يتصوّره الكثيرون"، ملاحظًا أنّ معضلة فيروس كورونا التي تتهدّد اليوم كلّ دول العالم ستُضاعف من الأزمة المالية والاقتصاديّة للبلاد.

يُذكر أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، أعلن في كلمته الأخيرة، نيته التوجه للبرلمان لطلب تفويضه لإصدار مراسيم طيلة شهرين من أجل مواجهة فيروس "كورونا".

وكان قد عبرت قيادات من حركة النهضة من بينهم نواب، في المقابل، عن رفضها التفويض مؤكدين أن البرلمان مستعدّ لإصدار القوانين اللازمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل ترفض النهضة تفويض الفخفاخ لإصدار مراسيم؟

مع ارتفاع الإصابات المؤكدة بـ"كورونا" إلى 89: وزارة الصحة تحذر