العيادي بعد إقالتها: سأكشف قريبًا بعض الوحوش الآدمية التي بذّرت المال العام

العيادي بعد إقالتها: سأكشف قريبًا بعض الوحوش الآدمية التي بذّرت المال العام

وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة المقالة: "هناك كلفة لمقاومة الفاسدين"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة المقالة من منصبها سهام العيادي في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول 2021، أنّها تعتذر لعدم استطاعتها مواصلة الإصلاح في مواجهة من تمكنوا من مفاصل الدولة" حسب قولها، مضيفة أنّها ستكشف للرأي العام قريبًا "بعض الوحوش الآدمية التي بذّرت المال العام وتلاعبت به ووظفته" وفقها.

سهام العيادي: بعض الفاسدين تمكّنوا من مفاصل الوزارة وهناك كلفة لمقاومتهم والفساد وسوء التصرف ينخران بعض الهياكل الرياضية التي تدّعي الشرف والعفة 

وأضافت كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني والتي تمّ تكليفها بمهام وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة قبل إعفائها من مهامها بأمر رئاسي، أنّ "الكفاءات في الإدارة تُقبر"، وأنها حاولت العمل مع إطارات وصفتهم بـ"الأشاوس الذين ينتظرون فقط من يُشركهم في القرار ويؤمن بهم ويدفعهم للعمل ويحميهم".

وتابعت العيادي: "بعض الفاسدين تمكّنوا من مفاصل الوزارة وهناك كلفة لمقاومتهم"، مشيرة إلى أنّه تقع شيطنة كل من يريد أن يقوم بإصلاح ما، مستنكرة "كيف ينخر الفساد وسوء التصرف بعض الهياكل الرياضية التي تدّعي الشرف والعفة والتي تختلق المشاكل الوهمية لتخفي فسادها".

سهام العيادي: هل يمكن اعتبار دمج وزارة الشباب والرياضة مع قطاعات أخرى مثل التكوين والتشغيل خيارًا جيدًا؟ حتمًا لا

وتساءلت العيادي: "كيف تُصرف المليارات دون نتائج ودون رقابة؟ وكيف تشهر السيوف ويتم الضغط على الأزرار لتنهش الصفحات المأجورة كل إرادة إصلاح؟ وكيف يهمش الأبطال الحقيقيون، وكيف نصنع بعض الأبطال فقط لأنهم من بعض العائلات التي احتكرت اختصاصًا من الاختصاصات؟".

وتساءلت العيادي مجددًا: "كيف تغيب مُستحقات الأبطال وكيف تضيع في مسالك التوزيع؟ أين يسكن رياضيو النخبة وماذا فعلنا في هذا الملف؟ لماذا يهجر الشباب دور الشباب وماذا فعلنا؟ لماذا أقصوا المناطق الحدودية والمهمشة من برامجهم؟ هل يمكن اعتبار دمج وزارة الشباب والرياضة مع قطاعات أخرى مثل التكوين والتشغيل خيارًا جيدًا؟ حتمًا لا" حسب نص تدوينتها.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قد أصدر الاثنين 13 سبتمبر/أيلول 2021، أمرًا رئاسيًا يقضي بإعفاء كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني والتي تمّ تكليفها بمهام وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة سهام العيّادي، من مهامها، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقالة سهام العيادي وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة

جرد للإعفاءات الصادرة عن الرئيس قيس سعيّد