27-يونيو-2019

شهدت تونس عمليتين إرهابيتين صباح الخميس 27 جوان 2019 (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهدت تونس، صباح الخميس 27 جوان/ حزيران 2019، انفجارين أسفرا عن استشهاد عون أمن تابع للشرطة البلدية وإصابة عون آخر تابع للشرطة البلدية أيضًا و3 مدنيين و4 أمنيين آخرين قرب القرجاني.

حركة النهضة: هذه الجرائم لن تثني التونسيين عن استكمال أهداف المرحلة وإنجاز الاستحقاقات الانتخابية في آجالها

وفي هذا السياق، دعت حركة نداء تونس في بلاغ لها كافة الشعب التونسي إلى ضرورة الالتفاف حول مؤسسات الدولة والمؤسسة الأمنية والعسكرية والوقوف صفًا واحدًا في محاربة آفة الإرهاب، متوجهة إلى كافة الضحايا من أمنيين ومدنيين "بأعمق عبارات المواساة". كما ترحمت على روح شهيد المؤسسة الأمنية حافظ الأمن بالشرطة البلدية مهدي البناني.

من جهتها، دعت حركة مشروع تونس، في بلاغ لها، كل التونسيين إلى الوقوف صفًا واحدًا وراء قوات الأمن والجيش في الحرب المتواصلة وطويلة الأمد ضد الإرهاب والإرهابيين وتأكيد الوحدة الوطنية الصماء في مثل هذه الظروف، مشيدة بالحيطة والاستعداد الأمني الكبير للقوات التونسية والذي أفشل نجاح الإرهابيين في تنفيذ مخططات أكثر دموية وإيلامًا.

وفي الإطار ذاته، أدانت حركة النهضة، في بلاغ أصدرته، هذه العمليات الإرهابية التي وصفتها بـ"الجبانة" وكل المتورطين في تنفيذها والتخطيط لها، داعية كل التونسيين إلى الوقوف صفًا واحدًا من أجل إجهاض مرامي الإرهابيين وإلى مؤازرة المؤسستين الأمنية والعسكرية في التصدي لهذه الجرائم.

محمد عبو: في صورة حصول أي مكروه لرئيس الجمهورية فهناك دستور سيحترم الجميع إجراءاته

وأكدت الحركة أن هذه الجرائم لن تثني التونسيين عن استكمال أهداف المرحلة وإنجاز الاستحقاقات الانتخابية في آجالها وتوفير كل مقومات نجاح الموسم السياحي الواعد.

من ناحيته، أكد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو، في تدوينة نشرها عبر صفحته بالفيسبوك، أنه "لن تنتصر أي قوة على تونسنا فما بالنا ببعض المنحرفين"، مشيرًا إلى الوضع الصحي الحرج لرئيس الجمهورية وقائلُا إنه في صورة أي مكروه فهناك دستور سيحترم الجميع إجراءاته.

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: تفجير انتحاري ثان قرب إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني

الداخلية: تفجير قرب دورية أمنية.. وإصابة عوني أمن و3 مدنيين