العلوي: الرحوي راكم من التجربة ما يؤهله لأن يكون مرشحًا رئاسيًا

العلوي: الرحوي راكم من التجربة ما يؤهله لأن يكون مرشحًا رئاسيًا

اعتبر العلوي أن قرار ترشيح منجي الرحوي لن يمس من وحدة الجبهة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد النائب بالبرلمان والقيادي في الجبهة الشعبية وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد أيمن العلوي أن قرار حزب الوطد اقتراح منجي الرحوي مرشحًا للانتخابات الرئاسية المقبلة صلب الجبهة لا علاقة له بالطموح الشخصي لهذا الأخير، موضحًا أن "الحزب ارتأى أن الرحوي راكم، خلال توليه منصب نائب في المجلس الوطني التأسيسي ومن ثم في مجلس نواب الشعب، من التجربة والقدرات والكفاءة والصورة ما يؤهله لأن يكون مرشحًا رئاسيًا".

وأضاف العلوي، في حوار لإذاعة موزاييك، الثلاثاء 5 مارس/ آذار 2019، أن اللجنة المركزية لحزب الوطد قرّرت طرح ترشيح منجي الرحوي صلب الجبهة الشعبية "لتمسك الوطد بالجبهة كإطار للنضال وخوض الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة"، وفق تعبيره. وسبق أن رشحت الجبهة في الانتخابات الرئاسية السابقة ناطقها الرسمي حمة الهمامي (عن حزب العمال) الذي قال عنه العلوي إنه "قائد يساري كبير".

أيمن العلوي: الندوة الوطنية الأخيرة للجبهة الشعبية ناقشت القيادة السياسية للجبهة وأكدت أنها "قابلة للتداول"

وذكر في هذا الصدد أن الندوة الوطنية الأخيرة للجبهة الشعبية ناقشت القيادة السياسية للجبهة وأكدت أنها "قابلة للتداول"، قائلًا "ما عناش مدى الحياة".

وشدّد على أن حزب الوطد مصرّ على وحدة الجبهة الشعبية، وفق تعبيره، "ولن يسمح لأي كان، سواء من داخلها أو خارجها، بالتلاعب بوحدتها"، مضيفًا أن "وحدة الجبهة الشعبية معمّدة بدماء الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي" ومؤكدًا أن قرار ترشيح منجي الرحوي لن يمس من وحدة الجبهة التي يقف وراءها جمهور "عرمرم"، حسب تعبيره.

العلوي: قرار ترشيح منجي الرحوي لن يمس من وحدة الجبهة

واعتبر أيمن العلوي أن هذا القرار لا يمثل مفاجأة لأن الجميع يعرف أن هناك على الأقل مرشحين اثنين صلب الجبهة الشعبية للانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن هياكل الجبهة هي التي ستحسم هوية مرشحها في الرئاسية القادمة.

وبيّن أن الجبهة الشعبية تتكون من 9 أحزاب ولها خلافات فكرية وإيديولوجية أحيانًا، مبرزًا أنه ستتم مناقشة قرار حزب الوطد داخل الجبهة وأنه لا يرى أن المسألة يمكن أن تخلق أي قلق. وأكد أنه "لا يوجد مكوّن وحيد من مكونات الجبهة له نية المساس بوحدتها وأن هناك عدة آليات لحسم المسألة صلب الجبهة الشعبية خلال الفترة القادمة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الوطد يقترح منجي الرحوي مرشحًا للرئاسية صلب الجبهة الشعبية

مبادرة "مواطنون" تستعد لعقد ندوتها الوطنية