العريّض: الرئاسة اعتذرت عن حضور تظاهرة الذكرى 63 لإعلان الجمهورية

العريّض: الرئاسة اعتذرت عن حضور تظاهرة الذكرى 63 لإعلان الجمهورية

نائب رئيس حركة النهضة علي العريّض (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دوّن نائب رئيس حركة النهضة علي العريّض السبت 25 جويلية/ يوليو 2020 على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "علمت أن مجلس نواب الشعب من خلال مكتبه قد بدأ الإعداد لإقامة تظاهرة الذكرى 63 لإعلان الجمهورية منذ أسابيع بالاشتراك والتعاون مع ممثلين عن رئاسة الجمهورية".

العريّض: أرجو من الرئاسة توضيح الأمر للرأي العام حتى لا يتجه التأويل إلى اعتبار ذلك موقفًا من المجلس، وخلطًا بين ضرورة احترام الأعراف وبين المواقف الخاصة

وأضاف "يبدو مع الأسف أن رئاسة الجمهورية قد أعلمت رئاسة المجلس قبل أيام باعتذار رئيس الجمهورية عن الحضور، ولا أعرف الأسباب". وأوضح "هذا هو العيد الوطني الوحيد الذي يتحوّل فيه رئيس الجمهورية إلى مقر مجلس نواب الشعب. وفي كل أعيادنا الوطنية تظهر مؤسسات الدولة ورجالها ونساؤها مجتمعين ومتحدين ومتجاوزين لأي اختلافات قد تكون بينهم في السياسات".

يُذكر أنه من المألوف سابقًا في تونس إحياء هذا العيد الوطني بإقامة احتفال بمقر مجلس نواب الشعب يشرف عليه رئيس الجمهورية ورئيس المجلس ويحضره ضيوف من رجال الدولة والسلك الديبلوماسي والمجتمع المدني فضلاً عن أعضاء مجلس نواب الشعب.

وختم العريّض قوله "أرجو من رئاسة الجمهورية توضيح الأمر للرأي العام حتى لا يتجه التأويل إلى اعتبار ذلك موقفًا من المجلس، وخلطًا بين ضرورة احترام الأعراف في الاحتفال بأعيادنا الوطنية وبين المواقف الخاصة من أشخاص أو مؤسسات. وأجدد التهاني لشعبنا الوفي ولمؤسساتنا الدستورية ولكل أجهزة الدولة ورجالها ونسائها وكل عام وتونس بكم أجمل".

اقرأ/ي أيضًا:

الغنوشي: تونس في حاجة إلى حُسن التعاطي مع الاختلافات والوحدة الوطنية

النهضة تعبّر عن ثقتها في حسن اختيار رئيس الجمهورية "للشخصية الأقدر"