11-سبتمبر-2020

رئيس الكتلة الديمقراطية هشام العجبوني

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الكتلة الديمقراطية والقيادي بالتيار الديمقراطي هشام العجبوني، الجمعة 11 سبتمبر/أيلول 2020، أن التيار لديه رؤية سياسية لا تتوافق مع رؤى حركة النهضة وائتلاف الكرامة، مشددًا: "ليس من الممكن أن نكون في صف واحد".

العجبوني: هناك بعض المحادثات غير الرسمية بين بعض الكتل التي صوتت مع سحب الثقة من راشد الغنوشي، باستثناء الحزب الدستوري الحر، حول جبهة برلمانية جديدة

وأضاف العجبوني، في مداخلة له بإذاعة "إي أف أم"، أن التحالفات التي تقوم بها حركة النهضة الغاية منها لا تعدو أن تكون حمايةً لرئيسها راشد الغنوشي وإبقاءً له على رأس البرلمان، وفق تعبيره.

واعتبر، في المقابل، أن كل سياسات حزب قلب تونس تهدف إلى حماية رئيسه نبيل القروي قدر الإمكان من قضايا الفساد المورّط بها.

وبالحديث عن الجبهة البرلمانية الجديدة، قال العجبوني "إن هناك بعض المحادثات غير الرسمية بين بعض الكتل التي صوتت مع سحب الثقة من راشد الغنوشي، باستثناء الحزب الدستوري الحر، حول جبهة برلمانية جديدة"، مستدركًا أن التيار بشكل لم يحدد قراره الرسمي بعد.

ولفت، في هذا السياق، إلى أن التيار بشكل عام يصوت على مسائل التحالفات والجبهات في مجلسه الوطني، مستطردًا القول:"من الطبيعي أننا سنجد أنفسنا في المعارك الكبرى، على غرار المحكمة الدستورية والنظام الداخلي والنظام الانتخابي، في حاجة إلى تحالف برلماني".

وأضاف، في سياق متصل، أن التيار الديمقراطي في الوقت الحالي في مرحلة تقييم لتجربة الحكم الأولى التي خاضها، مشيرًا إلى أنه غير مستعجل على أي خطوات جديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البحيري: رفعنا قضية ضد محمد عبو من أجل الادّعاء بالباطل

ماهي محاور لقاء سعيّد والمشيشي؟