11-يناير-2021

القيادي بحركة النهضة سامي الطريقي

الترا تونس - فريق التحرير

 

تطرّق القيادي بحركة النهضة سامي الطريقي، الإثنين 11 جانفي/يناير 2021، إلى الحديث عن التحوير الوزاري المرتقب وموقف حركة النهضة من ذلك. 

وقال الطريقي، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، إن التحوير الوزاري في حكومة هشام المشيشي بات حاجة ملحّة ومطلبًا ضروريًا، خاصة بعد تقييم أداء الحكومة الحالية وبعض الوزراء الذين أثبتوا أنهم دون المستوى المطلوب في ظلّ وضع اقتصادي واجتماعي هشّ، مشددًا على ضرورة الارتقاء بمردودية الحكومة.

سامي الطريقي: فوجئنا بتصريح عياض اللومي الذي قال فيه إنه ليست هناك حاجة ملحة للتحوير الوزاري وهو ما يتخالف مع التصريحات السابقة لقيادات قلب تونس التي كانت حريصة بشكل كبير على هذا التحوير

وأشار القيادي بحركة النهضة إلى أن الهدف من التصويت على حكومة المشيشي في تركيبتها الحالية سابقًا هو الحفاظ على الاستقرار وعدم الذهاب بالبلاد إلى وضعية قد تكون ضبابية، وفق تقديره، مضيفًا: "كان بودّنا أن تكون الحكومة سياسية حتى تتحمل الأطراف الحزبية التي تدعمها مسؤوليتها. 

وبخصوص التركيبة الجديدة، أكد الطريقي أن من حقّ حركة النهضة الاطّلاع على الأسماء المقترح تضمينها في الفريق الحكومي وتقديم موقفها منها، لافتًا إلى أن هناك أسماء تحت الدرس وتدور حولها بعض المشاورات إيجابيًا، على حد قوله، مشددًا على أن حركة النهضة متفاعلة إيجابيًا مع رئيس الحكومة. 

وأضاف سامي الطريقي أن هناك ضغطًا على رئيس الحكومة هشام المشيشي، مصرحًا بأنه فوجئ بتصريح النائب عن قلب تونس عياض اللومي الذي قال فيه إنه ليست هناك حاجة ملحة للتحوير الوزاري وهو ما يتخالف مع التصريحات السابقة لقيادات قلب تونس التي كانت حريصة بشكل كبير عليه، حسب تعبيره.

وأفاد القيادي بحركة النهضة أن التحوير الوزاري لن يتجاوز الساعات القليلة القادمة، لافتًا إلى أنه كان من المفروض أن يتم الإعلان عنه اليوم لولا التصريحات المفاجئة للّومي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعديل وزاري مرتقب في تونس

الغنوشي: أداء الحكومة متواضع ويجب إجراء تحوير وزاري