19-فبراير-2021

من أجل الضغط لإنقاذ المؤسسات العمومية التي تعيش إشكاليات هيكلية ومادية خانقة (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن ابراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أكد الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، الجمعة 19 فيفري/شباط 2021،  أن "الاتحاد يتجه إلى الإضراب العام في القطاع العام من أجل الضغط لإنقاذ المؤسسات العمومية التي تعيش إشكاليات هيكلية ومادية خانقة"، محملًا مسؤولية ذلك إلى "فشل السياسات الاجتماعية والاقتصادية للبلاد خلال السنوات العشرة الأخيرة".

الطبوبي: آن الأوان للوقوف صفًا واحدًا أمام محاولات إضعاف الدولة والتفويت في مؤسساتها العمومية التي تشهد تدميرًا ممنهجًا 

وأضاف الطبوبي، وفق ما نقلته عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)  لدى إشرافه على تجمع عمالي بمقر شركة الخطوط الجوية التونسية "التونيسار" بالعاصمة، أنه "آن الأوان للوقوف صفًا واحدًا أمام محاولات إضعاف الدولة والتفويت في مؤسساتها العمومية التي تعرف تدميرًا ممنهجًا في الوقت الذي تواصل فيه النخبة السياسية مناكفاتها من أجل السلطة والسيطرة على مفاصل الدولة".

جدير بالإشارة إلى أن مقر الخطوط الجوية التونسية شهد، الجمعة 19 فيفري/ شباط 2021، تجمعًا حاشدًا لأعوان وإطارات الناقلة التونسية وأسلاكها المختلفة، رافعين شعارات منددة بسياسة الدولة الرامية إلى التفويت فيها.

وقد أشرف على هذا التجمع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي وعدد من مسؤولي المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التونيسار: تعليق الإضراب المفتوح للأعوان والإطارات

صلاح الدين السالمي: شركة فسفاط قفصة تدمرت وهي على باب الإفلاس